الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إطلاق "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق كوكب اليابان ومجرّة الاردنية بنك الطعام الأردني يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وزير المياه والري ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يدشنان محطة ضخ الواحة منظمة ماب كندا ومركز تلسكوب الطبي : اجراء فحوصات بصرية لأكثر من 500 طفل وأسرهم في غور الصافي قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الصفدي يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة 49 دينارًا .. الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال
منوعات

هل تناول القهوة يساعد بتخفيض الوزن؟

{clean_title}
الأنباط -
 كشف أخصائي التدريب والتغذية في Freeletics، ديفيد وينر عن علاقة القهوة بتخفيض الوزن.

وأثبتت أبحاث بأن الكافيين يمكن أن يزيد من معدل الأيض بنحو 3 إلى 11%، وكلما ارتفع معدل الأيض، كان من الأسهل بالنسبة حرق الدهون، وبالتالي فقدان الوزن، بحسب وينر.


ووفق موقع "روسيا اليوم فقد خلصت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition، عقب تحليلها نحو 13 تجربة حالية تبحث في الصلة بين استهلاك القهوة وفقدان الوزن لدى أكثر من 600 مشارك؛ إلى أن تناول الكافيين قد يعزز الوزن ومؤشر كتلة الجسم ويقلل من دهون الجسم.

كما أثبتت أبحاث أن بعض الأشخاص الذين يشربون الكافيين لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى ويعانون من صعوبة في النوم. ومع فقدان الوزن، يعد النوم أحد أهم العوامل لضمان نتائج خسارة الوزن.


وقال وينر: "إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فيجب أن تشرب الكثير من القهوة كما تفعل عادة، طالما أنها لا تتجاوز الحد الموصى به وهو 400 مغ من الكافيين".

ووفق وينز فان"أفضل أنواع القهوة لإنقاص الوزن هي الخالية الكريمة والسكر، اذ يمكنهما أن يبطلا التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات".