سامي مهدي .. الشاعر المثير للجدل والعصي على الرحيل في كتاب ضم 59 شهادة أنصفت خطواته الواثقة على طريق الشعر والتحدّي والكبرياء ! الملازم محمد الدعجه مبروك الترفيع الى رتبه ملازم 2 الاقتصاد الرقمي: افتتاح 5 مراكز خدمات حكومية شاملة قبل نهاية العام الحالي 1127 اعتداء للاحتلال ومستوطنيه خلال أيار الماضي بالضفة الغربية والقدس المحتلة التوثيق الملكي يعرض وثيقة بمناسبة ذكرى وفاة الشريف الحسين بن علي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل السفير الأندونيسي في الأردن اختتام بطولة السباحة المفتوحة في العقبة إدارة الترخيص توسع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي في حدائق الحسين سوريا: ضحايا في عدوان إسرائيلي في محيط حلب 3415 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم عمان الأهلية تعقد شراكة مع فندق الهيلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة عمان الأهلية تستقبل المُستشارة الثقافية للسفارة الصينية عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق الماريوت لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة الكويت ، صباح الخالد وليا للعهد، شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة تعمق تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الأربعاء طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما متى يجب اللجوء لجراحة المياه البيضاء؟ 10 نصائح للحفاظ على برودة هاتفك في الصيف 5 وشوم على جسد سفاح التجمع بمصر.. تكشف تفصيلاً مرعباً
منوعات

العالم يستهلك نحو 7 ملايين طن من الشوكولاتة سنويا

{clean_title}
الأنباط -
يستهلك العالم نحو سبعة ملايين طن من الشوكولاتة سنويا، ليقفز حجم هذه الصناعة إلى 140 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2028، وفق ما أوردته شبكة سي إن إن الإخبارية اليوم الجمعة.
ويحتفل العالم في السابع من تموز من كل عام باليوم العالمي للشوكولاتة، وتنظم مهرجانات للشوكولاتة في العديد من الدول في هذا اليوم احتفالا بالحلوى الأكثر شعبية في العالم.
وتعد الشوكولاتة، إحدى أكثر المأكولات شعبية في العالم، فهي غنية بالسيروتين "رمون السعادة" الذي يساعد الأشخاص في الحصول على لذة ممتعة تمثل لحظات من الراحة بعيدا عن الضغوط.
وارتفعت أسعار الشوكولاتة منذ بداية العام حتى 29 نيسان مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بنسبة 14.5 في المئة في المتوسط.
وتواجه صناعة الشوكولاتة أزمة كبيرة بسبب ارتفاع أسعار المكون الرئيسي وهو الكاكاو، حيث ارتفعت العقود الآجلة للكاكاو منذ بداية العام بأكثر من 21 بالمئة لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 46 عاما مسجلة 2590 جنيها إسترلينيا في بورصة «إنتركونتيننتال» بلندن لعقد أيلول.