ممثّلة رئيس أوكرانيا في القرم تستقبل رئيس المركز

في إطار تعزيز العلاقات الأوكرانية مع العالم العربي والإسلامي استقبلت ممثلة رئيس أوكرانيا في جمهورية القرم المتمتّعة بالحكم الذاتي تاميلا تاشيفا د. عماد أبو الرُب رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار في مقرّ مكتبها.
رحّبت السيدة تاشيفا بالضيف وقدّمت عرضاً لهدف تأسيس تمثيل رئيس أوكرانيا لشئون القرم والمتمثّل بتسهيل ممارسة سلطات رئيس أوكرانيا في جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي والعمل على دعم وضمان العلاقات السياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها مع المواطنين الأوكران الذين يعيشون في شبه الجزيرة المحتلّة. ومراقبة الامتثال لحقوقهم ومصالحهم المشروعة . والمساعدة في إعادة شبه جزيرة القرم واستعادة وحدة أراضي أوكرانيا كتجسيد للفكرة الوطنية للدولة والمجتمع.
وأعربت السيدة تاميلا عن تقديرها لدور أبو الرُب في الدفاع عن أوكرانيا من خلال نقل صورة واقعية للإعلام العربي عما يدور فيها والتعريف بحجم معاناة الشعب وما يحتاجه في المجال الإنساني من مساعدات نتيجة نزوح قرابة 8 مليون أوكراني فقدوا بيوتهم وأعمالهم ، إضافة للتعريف بقضية القرم وحاجة أهلها لمشاريع إنسانية تشمل المؤسسات التعليمية والصحية والثقافية .
بدوره شكر د. عماد السيدة تاميلا وفريقها على الجهود الكبيرة التي يبذلوها وقدّم تصوّراً موجزاً عن العالم العربي والإسلامي وآفاق العلاقات الواعدة التي يمكن العمل على توطيدها ، كما استعرض أبرز برامج المركز الأوكراني للتواصل والحوار والمجلس الأوكراني العربي التجاري خلال السنوات الخمس الأخيرة واللقاءات التي عقدها لممثلي الجاليات والقوميات والأقليات قبل وأثناء الحرب والتي تهدف لإبراز دورهم الأيجابي في خدمة المجتمع وأبرز دور العرب والمسلمين في المجال الطبي والإنساني والتطوعي والإعلامي إضافة للشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والاهلية.
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على العمل والتعاون المشترك لتحقيق الأهداف السامية داخل أوكرانيا ومدّ جسور التواصل الحضاري مع العالم العربي والإسلامي في المرحلة القادمة خاصة المساهمة في إنجاح المؤتمر الدولي الذي سيعقده مكتب تمثيل القرم نهاية صيف هذا العام وسيجمع العلماء والمفكرين من العالم للحديث عن القرم تاريخاً وثقافةً .