السفير الفلسطيني يدين العدوان الإسرائيلي الوحشي على جنين

صالح الخوالدة- دان السفير الفلسطيني في عمان عطاالله خيري، بشدة العدوان العسكري الإسرائيلي السافر والوحشي على مخيم جنين الذي بدأ منتصف ليل امس الاثنين، وما يزال مستمرا ما أدى إلى ارتقاء عشرة شهداء وإصابة اكثر من مئة بجروح بينهم حوالي عشرين في حالة الخطر، إلى جانب الدمار الواسع الذي تسبب به العدوان الهمجي الإسرائيلي في مساحة تقل عن كيلومتر مربع واحد.
وقال السفير الفلسطيني في تصريحات صحفية إن القوات العسكرية الغاشمة التي تشارك في العدوان على مخيم جنين الأعزل برا وجوا تقدر بآلاف الجنود ومئات الآليات وعشرات الطائرات العمودية والمسيرة لقتل المواطنين الفلسطينيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير بيوتهم، ولم تكتف سلطات الاحتلال بذلك بل قامت بترحيل حوالي ثلاثة آلاف مواطن قسرا من أبناء المخيم خلال الليل من منازلهم وتركهم في العراء وتعريضهم لخطر الموت في عملية تطهير عرقي ممنهجة ومنظمة، وكل ذلك يحدث على مرأى ومسمع العالم.
ونبه خيري إلى أن العدوان على جنين ومخيمها يأتي ترجمة حقيقية لإعلان نتنياهو أخيرا عن توجه حكومته للعمل على اجتثاث فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتنفيذ مشروع ومخطط الاحتلال القائم على تكثيف الاستيطان والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ثم ضمها وتهويدها وصولا إلى الدولة اليهودية أحادية القومية.
وأشاد السفير خيري بموقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا المساند والمؤيد والداعم دائما للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، والرافض بقوة للعدوان العسكري الإسرائيلي على مخيم جنين.
وثمن عاليا وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته، والجهود المباركة التي يبذلها سياسيا ودبلوماسيا على الصعد كافة عربيا وإقليميا ودوليا من اجل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني وخاصة في مخيم جنين.
ودعا خيري المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل يوميا على ايدي جيش الاحتلال ومليشيات المستوطنين المسلحين.
--(بترا)