مسار الخير تفتتح بيت خيرات الجبل الأخضر..

أنشأت جمعية مسار الخير للتنمية المستدامة امس السبت، بالتعاون وبضيافة "جمعية عين وردة”، بقرية الجبل الأخضر بمحافظة عجلون، مشروع "بيت خيرات الجبل الأخضر”، المقدم من أسرة المرحوم "سامي شنك” صدقة جارية عن روحة الطيبة.

ويعمل المشروع الذي تم انجازه وتقوم عليه مجموعة من سيدات قرية الجبل الأخضر ، على صناعة الخبز  البلدي الطابون و”الشراك واللزاقيات”  و المأكولات الشعبية التراثية والمعجنات بالإضافة لصناعة منتجات الحليب، وتخصيص جزء من انتاج المشروع ليوزع على أسر معوزة.

ويعد هذا المشروع ضمن  سلسلة مشاريع اطلقتها "مسار الخير” في مجال المطابخ الانتاجية التي تقيمها في قرى ومحافظات المملكة بهدف تفعيل الدور الانتاجي للمرأة ودعم الأسر المحتاجة والمساهمة في التنمية المستدامة في هذه المجتمعات، وتوفير فرص عمل وتسويق المنتجات والمأكولات الشعبية وخيرات اهلنا في قرى محافظة عجلون.

وعملت مسار الخير على توفير الأجهزة والمعدات الازمة للمشروع ، بهدف تطويرة ليصبح مشروع "بيت خيرات الجبل الأخضر” يستقبل زوار محافظة عجلون التي تقصدها  العائلات الأردنية  واهلنا المغتربين في فصل الصيف، وايضا السواح الأجانب الذين يزورون المواقع الأثرية والسياحية.