معرض ومؤتمر البصريات الأردني يختتم أعماله في عمان

 نظمت النقابة العامة لمهن البصريات الأردنية والجمعية الأردنية لفاحصي البصر، مساء أمس الخميس فعاليات معرض ومؤتمر البصريات ومستلزمات العيون الثامن، والذي اختتمت أعماله اليوم الجمعة، بمشاركة عربية وإقليمية من أطباء العيون وفاحصي نظر.
وقالت النقابة والجمعية في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن المؤتمر والمعرض أقيم بمشاركة واسعة من المحاضرين المحليين والدوليين وكبرى شركات البصريات على مستوى المملكة، بهدف استعراض منتجاتها وسلعها.
وركز المؤتمر خلال جلساته على المواضيع التي تتعلق بصحة العيون، حيث ناقش عناصر نجاح الأعمال في ممارسات البصريات، وأبرز تقنيات العدسات اللاصقة اللينة متعددة البؤر، والمخاطر والمضاعفات المرتبطة بعد العمليات الجراحية وإدارة ما بعد الجراحة، وإعتام عدسة العين الخلقي لدى الأطفال، والكسل البصري، وتأثير تقنية النانو على الوقاية من إعتام عدسة العين وعلاجه وغيره.
ويهدف المؤتمر لمواكبة المستجدات في مجال البصريات لتقديم أفضل الخبرات المهنية والتجارية للمواطنين، إذ يعتبر المؤتمر أكبر تجمع بصري في الأردن، كونه نواة تجمع لقطاع البصريات مهنيا وتجاريا على حد سواء لاستعراض آخر تطورات هذا القطاع علميا وطبيا وبصريا وتجاريا.
-- (بترا)