"الأردنية" والمستشفى التخصصي يوقعان اتفاقية تعاون تدريبي وأكاديمي



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - وقعت الجامعة الأردنية والمستشفى التخصصي اليوم الأحد اتفاقية تعاون تدريبي وأكاديمي مشترك في مجالات التعليم والتدريب والتطوير والتنمية الصحية.

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات والمدير العام للمستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي وعميد كلية الطب الدكتور ياسر ريان.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير الخدمات الطبية والتعليم الطبي والإعداد والتأهيل والتدريب الصحي والفني، بما يحسن من الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية المتميزة للمواطنين، مع دراسة احتياجات الأقسام السريرية، ووضع الأسس الخاصة بعملية التعليم والتدريب لطلبة كلية الطب في المستشفى التخصصي، وتهيئة الظروف المناسبة لغايات التعاون في توفير الإمكانات التعليمية والتدريسية والبحثية، ووضع خطط التعليم الطبي.

وبموجب الاتفاقية، يُصار إلى اعتماد المستشفى التخصصي مركزا تعليميا وتدريبيا لطلبة كلية الطب في الجامعة، ودعم الأبحاث المشتركة، خاصة فيما يتعلق بالأبحاث التطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي، والتعاون والتنسيق على مستوى الأنشطة الأكاديمية والمؤتمرات والندوات وورش العمل التي يعقدها الطرفان في مختلف المجالات العلمية، سواء في العلوم الطبية أم الإنسانية.

كما سيُعمد إلى الاستفادة من مهارات وخبرات الهيئة التدريسية في مستشفى الجامعة الأردنية للتعاون مع الأطباء في المستشفى التخصصي في بعض التخصصات الفرعية النادرة، والاستفادة من خبرات الأطباء العاملين في مستشفى الجامعة الأردنية، وذلك بإرسال عدد من المقيمين لتدريبهم على بعض المهارات غير المتوفرة في المستشفى التخصصي.

وعقب توقيع الاتفاقية، أكد عبيدات أنها جاءت لتمكين طلبة كلية الطب وتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم وتدريبهم لتقديم خدمات طبية متميزة.

بدوره، قال الحموري إن الاتفاقية ستتيح الفرصة للطلبة للاستفادة من تدريب عالي المستوى في المستشفى التخصصي.