“مؤسسة عمل الشرق” تنظم مؤتمرها الرابع حول التعليم الكاثوليكي والفرانكوفونيّة في الشرق الأوسط

تنظم مؤسّسة "عمل الشرق" (L'Œuvre d'Orient)، الجمعيّة الفرنسيّة في خدمة الكنائس الشرقيّة، من 16 وحتّى 17 حزيران الحالي، مؤتمرها الرابع حول التعليم الكاثوليكي والفرانكوفونيّة في الشرق الأوسط. وسيتم استضافته في كليّة تراسنطة، جبل اللويبدة، بالعاصمة عمّان.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد لأوّل مرّة في الأردن، إلى حشد مختلف الجهات الفاعلة في ميادين التعليم الكاثوليكي في دول الشرق الأوسط لمناقشة العديد من القضايا التربويّة والاجتماعيّة، والتطرّق إلى الاحتياجات الآنية والآفاق المستقبليّة لهذه المدارس التي تقدّم اللغة الفرنسيّة لحوالي 400 ألف طالبًا وطالبة، مع إيلاء اهتمام خاص لدور الشباب في مواجهة التحديات في مجتمعاتهم.

وإلى جانب المدير العام لمؤسّسة "عمل الشرق" المونسنيور باسكال غولنيش، سيشارك في المؤتمر سفير الجمهورية الفرنسيّة لدى المملكة سعادة السيّد أليكسي لو كوور غرانميزون، وممثّل عن البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن، إضافة إلى مدراء المدارس في لبنان وسورية وفلسطين وتركيا ومصر والأردن، والأمناء العامين، وممثلون عن المدارس الكاثوليكيّة من هذه البلدان. كما سيحضر الندوة العديد من الشباب للإصغاء إلى صوتهم.

من هنا، يسرّ المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام دعوة أهل الصحافة الأكارم إلى المشاركة في التغطية الصحفيّة لهذا المؤتمر التربوي الذي يعقد لأوّل مرّة في مملكتنا الحبيبة. كما يدعوكم بشكل خاص إلى تغطية اللقاء الصحفي الذي يعقده المونسنيور غولنيش بحضور السفير البابوي أيضاً، راجين تواجد الصحفيين المهتمين في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 16/6/2023، في مبنى كلية تراسنطة، جبل اللويبدة.

الأب د. رفعــــــت بدر
مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

للاستفسار:
الأب د. رفعت بدر 0797551190السيد بهاء علامات 0797551187
السيدة ايفا حبيب 0797551189السيدة رانيا منصور 0797551186