عيادة الإقلاع عن التدخين تستقبل المواطنين في متنزه عمان القومي

باشرت العيادة المتنقلة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين، اليوم الأربعاء، استقبال المواطنين في متنزه عمان القومي، تحت شعاري"لا للتدخين، نعم لحياة صحية"، "التدخين وباء، والحركة دواء"، وذلك ضمن الجهود العالمية لمكافحة التبغ والوصول إلى مدينة صحية خالية من التدخين.
وقالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة في أمانة عمان الدكتورة ميرفت مهيرات، إن هناك مؤشرات إيجابية لإقبال المواطنين على العيادة الميدانية المتنقلة التي كانت لها تجربة ناجحة سابقة في حدائق الحسين، وبعدها في شارع الثقافة، بإجراء فحص أول أكسيد الكربون لقياس تلوث الرئتين، ونشر الوعي بأضرار التدخين، وتقديم النصائح الصحية للمدخنين والتغذية السليمة والعلاجات.
وتستقبل العيادة مرتادي متنزه عمان القومي أيام، الخميس، والجمعة، والسبت، من كل أسبوع من العاشرة صباحاً ولغاية الواحدة ظهرا على مدار شهرين، مع إمكانية زيادة أيام استقبال العيادة للمواطنين مع قرب عطلة المدارس.
وأشار المهيرات إلى أن الشراكة بين أمانة عمان و منطمتي فايتل استراتيجي، وبلومبيرغ، للوصول إلى مدينة صحية من خلال مبادرات تهدف الى مكافحة التدخين ومنتجات التبغ.
بدوره، قال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتور خلدون الهوادي، إن العيادة تتنقل ضمن مسار محدد يأخذ بالاعتبار كثافة مرتادي المرافق العامة كالمتنزهات والحدائق للوصول إلى أكبر عدد من المجتمعات المحلية.
ويأتي إطلاق خدمات العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين، تزامناً مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يصادف 31 أيار من كل عام، وتنظمها دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة بمشاركة دائرة المتنزهات.
وحضر إطلاق خدمات العيادة في متنزه عمان القومي نحو 300 مشارك من كلية لومينوس الجامعية التقنية ومركز الحسين للسرطان والجامعة الهاشمية والمركز الوطني للتغذية وعدد من الأطباء.