انطلاق المعرض الدولي "جايمكس 2023"

مندوبا عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الثلاثاء، المعرض الدولي الثامن عشر للآلات والمعدات الكهروميكانيكية الصناعي التجاري الهندسي "جايمكس 2023".
ويشارك في المعرض الذي تنظمه نقابة المهندسين بالتعاون مع شركة البوابة الذهبية لتنظيم المعارض، وبدعم من غرفة صناعة عمان والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، حوالي 250 جهة عارضة محلية وعالمية تمثل نحو 600 ماركة عالمية.
وقال نقيب المهندسين، أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة دأبت على تنظيم هذا المعرض سنويا الهادف إلى نقل الخبرة والمعرفة للقطاع الهندسي من خلال إبراز أحدث ما توصل له العلم في المجالات المختلفة سعياً منها إلى زيادة التنافسية للقطاع، وتبني أفضل الممارسات لدى المهندسين، وبناء قدراتهم وفق التجربة العالمية.
ويشمل المعرض الذي أقيم في قاعات المركز الأردني للمعارض الدولية في مكة مول، ويستمر حتى 8 حزيران الحالي، مشاركات من الهند، والصين والإمارات، والتشيك ووكالات إقليمية لتركيا والأردن وغيرها.
ويعد معرض "جايمكس" من أهم المعارض الهندسية الصناعية في الأردن والمنطقة، إذ يحظى باعتراف هيئة المعارض الدولية UFI.
ويضم قطاعات منها الآلات والمعدات الكهرميكانكية الكهرباء والإنارة، والأتمتة والطاقة، والطاقة المتجددة، والطاقة الشمسية، وأنظمة المراقبة والكاميرات، واللوازم الصناعية، وخطوط الإنتاج وأنظمة التعبئة والتغليف، وتكنولوجيا المياه، والرافعات الشوكية والضاغطات الصناعية، والتدفئة والتكييف.
وبالتزامن مع المعرض، يقام معرض ومنتدى الشرق الأدنى لتقنيات الطاقة الشمسية SONEX المتعلق بجميع تطبيقات الطاقة الشمسية في الكهرباء والمياه والإنارة، وأنظمة الطاقة الشمسية للمباني والمصانع والمستشفيات والمزارع، وألواح الطاقة الشمسية PV Module، ومحولات الطاقة الشمسية Solar Inverters، وأنظمة ترشيد الطاقة وغيرها.