فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد

ظمت فاعليات رسمية وشعبية، اليوم الاثنين، عددا من الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين.
وفي عمان، نظم البنك العربي الإسلامي الدولي احتفالاً بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد.
وقال رئيس قطاع الأعمال والاستثمار في البنك الدكتور محسن أبو عوض، إن قطاع الأعمال والاستثمار في البنك دأب سنوياً على إقامة الاحتفال بالمناسبات الوطنية العزيزة، معتبرا أن العام الحالي ازداد فرحا وتميزا بفرحة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد.
ورفع مدير عام البنك إياد العسلي وأسرة البنك الى جلاله الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله أسمى أيات التهنئة والتبريك بمناسبة زفاف سمو ولي العهد.
واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات الغنائية الوطنية والأهازيج، عبرت عن فرح الحضور وسعادتهم بزفاف سمو ولي العهد.
واحتفلت جامعة الزيتونة الأردنية بذكرى الاستقلال وعرس سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد.

وقال رئيس جامعة الزيتونة الأردنية، الدكتور محمد المجالي، خلال الاحتفال، إن الجامعة نذرت نفسها منذ اليوم الأول لتأسيسها لتكون جزءاً لا يتجزأ من الوطن، وأنموذجا من نماذج التقدم.
وأضاف أن الاستقلال يشكل منهجا ومسيرة تستمر، وبذرة تنمو وتكبر ويكبر معها الأردن بهمة رجاله الصادقين الأوفياء، لافتا الى أن عناوين الفرح والكبرياء في أردن الخير كثيرة وأولها القيادة الهاشمية التي جسَدت مفهوم الاستقلال برؤية شاملة محققة عناصر القوة والازدهار والتجديد والتحديث، وثاني عناوينها القوات المسلحة- الجيش العربي، حامي الوطن ودرعه الحصين، وثالث عناوينها الشعب الذي انحنت أمام عزيمته كل الأخطار والتحديات.
واشتمل الحفل على قصائد شعرية ودبكات شعبية، بمشاركة من الطلبة.
وفي الرمثا، نظمت شركة ريتش باين العالمية احتفالاً بمناسبة زفاف ولي العهد، وعيد الاستقلال 77، برعاية متصرف لواء الرمثا الدكتور طايل المجالي وحضور مدير شرطة الرمثا والمديرة العامة للشركة.
وقال المجالي إن الاحتفال بالمناسبات الوطنية يزرع البهجة في قلوب الأردنيين، مشيرا إلى العرس الأردني الكبير الذي عكس عادات وتقاليد الأردنيين وبين قربهم من العائلة الهاشمية.
ورفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بزفاف سمو ولي العهد.
وفي عجلون، احتفلت مديرية تربية المحافظة، اليوم، في القاعة الهاشمية بمناسبتي عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد.
وقال مساعد محافظ عجلون هاشم العبدللات الذي رعى فعاليات الاحتفال مندوبا عن المحافظ إن الاستقلال ذكرى خالدة في تاريخ هذا الوطن الذي سطر به الأردنيون العنوان الأبرز في الحرية بقيادة الهاشميين، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية العزيزة يكون بمزيد من الإنجازات الخدمية التي تلبي احتياجات المدينة والمواطن.
ورفع برقية تهنئة لجلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبتي عيد الاستقلال وزواج ولي العهد.
وأكد مدير التربية والتعليم في المحافظة، الدكتور أسعد الشرع، أن الاحتفالات بالمناسبات الوطنية وعيد الاستقلال تعزز فينا قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادتنا الهاشمية الحكيمة التي تواصل على الدوام تطوير القطاعات وخصوصا فيما يتعلق بقطاع التربية والتعليم ليكون نموذجا في الحداثة والتطور والإنجاز، مؤكدًا أن الفرحة بزفاف ولي العهد هي فرحة للأردنيين جميعًا.
واشتملت فعاليات الحفل الذي حضره عدد من النواب ورؤساء البلديات ومدراء الدوائر ورؤساء شبكات التطوير التربوي والفعاليات الرسمية والمجتمعية على فقرات فنية قدمتها عدد من المدارس وهي، مدرسة حي صبايا الثانوية المختلطة وخوله بنت الأزور الأساسية واوبريت شمس الوطن لمدرسة رماح الإسلام الأساسية المختلطة وقصائد شعرية وطنية للطفلة ملك المومني وقصيدة تهنئة من مدرسة أسماء بنت يزيد الأساسية ودبكة شعبية لطلاب مدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين.
وتخلل الحفل افتتاح معرض فني لعدد من طلبة المدارس وتوزيع الدروع التكريمية لعدد من التربويين والمتعاونين والمساندين لأنشطة وبرامج المديرية، كما قدم الشرع درعا تقديريا لراعي الحفل العبداللات.
واحتفلت مدرسة وروضة براعم الزيتونة بقاعة نادي المعلمين بمحافظة عجلون اليوم بتخريج الفوج الــ 27 من طلبته في مرحلتي التمهيدي والبستان بمناسبتي عيد الاستقلال وزفاف ولي العهد.
وأكد المشرف محمد سعيد فريحات حرص المدرسة على الاحتفال سنويا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة التي تعبر عن الاعتزاز بالإنجازات المتحققة في الأردن بقيادة الهاشميين.
وقالت مديرة الروضة، رانيا عناب، إن الاحتفال بعيد الاستقلال يعزز لدينا الثقة ببذل الجهود في مجال التطوير والتحديث والإنجاز نحو التقدم والازدهار بجهود تشاركية من الجميع.
واشتمل الحفل على كلمة للخريجين قدمتها الطالبتين سارة العسولي وهبه فريحات وأناشيد دينية وعدد من الأغاني الوطنية وفقرة باللغة الانجليزية وقصائد شعرية.
وفي إربد، رعى وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الدكتور محمد أبو قديس مساء اليوم على مسرح مركز إربد الثقافي، فعاليات الاحتفال الذي نظمته مدارس أكاديمية القصور للتميز.
وخلال الحفل قدم مدير عام المدارس إبراهيم الشواهين التهاني لجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين بمناسبة الزفاف.
واحتفلت مديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية ،اليوم في مدرسة سويمة الثانوية الشاملة المختلطة، بمناسبة الأعياد الوطنية، وعيد الاستقلال السابع والسبعين.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات الوطنية واللوحات الاستعراضية الفنية، والقصائد الشعرية التي قدمها طلاب مدارس اللواء، كما اشتمل على معرض وطني تراثي بعنوان: (أردنا تاريخ وحضارة).
وقال مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية، خالد الرحاحلة، إن احتفال الأمم والشعوب الحية بعيد الاستقلال يعتبر إرثا وطنيا وقوميا، يجدد فيه الأحرار عهدهم، ويكرس أبناء الأرض استقلالهم، ليكون نبراسا تهتدي به الأجيال نحو متابعة الإنجاز وصناعة حاضر ومستقبل الوطن.
بدورها، أشارت مديرة المدرسة، بلقيس العدوان، إلى أن الحفاظ على الاستقلال لا يقل أهمية عن صناعته، وتعزيز الاستقلال والحفاظ عليه يتطلب منا العمل الدؤوب في مواصلة البناء والعمل لرفعة الوطن وأبنائه.
ونظمت جمعية سيدات الجرف الخيرية، وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، اليوم "مهرجان جرف الدراويش الوطني الأول 2023"، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السابع والسبعين وزفاف سمو ولي العهد، وضمن فعاليات لواء الحسا مدينة الثقافة الأردنية لعام 2023.
واشتمل المهرجان الذي نظم برعاية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد محمد فلاح الزيود في ساحة الجمعية، على كلمة مدير مديرية ثقافة محافظة الطفيلة الدكتور سالم الفقير الذي استعرض فيها برامج وفعاليات لواء الحسا مدينة الثقافة الأردنية لهذا العام، مشيرا إلى أهمية هذا اللواء في نشر الموروث البدوي من خلال هذه الفعاليات وتعريف الطابع المعيشي لسكان المنطقة.
كما ألقى مندوب راعي المهرجان العقيد عساف يوسف الحوارات، على كلمة أكد فيها اهتمام قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في مثل هذه المناسبات الوطنية، فيما ألقت رئيسة الجمعية فاطمة الكعابنة كلمة أشارت فيها، إلى التشاركية بين الجمعية ومديرية ثقافة الطفيلة للمحافظة على الموروث الثقافي والحضاري ورعاية المبدعين وإقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية. وتخلل الاحتفال قصيدة شعرية للشاعر قاسم الحجايا، وفقرة غنائية للمطرب محمد المرايات ومعزوفة قدمتها فرقة الحسين الموسيقية، وختمت الفعالية بمعرض للأكلات الشعبية.
وفي المزار الشمالي، نظمت مديرية التربية والتعليم للواء ببلدية المزار الجديدة اليوم احتفالاً وطنيا بمناسبة عيد الاستقلال.
ورفع متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور عمر الزيود خلال الحفل، أسمى آيات التهنئة والتبريك الى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد.
بدورها، قالت مديرة التربية والتعليم للواء المزار الشمالي الدكتورة فاطمة طلافحة إن الاحتفال بعيد الاستقلال محطة فخر واعتزاز لكل أردني وأردنية بكل الإنجازات التي حققها أبناء هذا الوطن منذ تأسيس الدولة.
من جهته، استعرض رئيس مجلس التطوير التربوي في لواء المزار الشمالي، ريحان الحوراني، مسيرة الهاشميين في بناء الأردن وتطويره واستقلاله، مثمنا دور الجيش الأردني والأجهزة الأمنية في الدفاع عن ثرى وطننا العزيز.
وتضمن الحفل فقرات فنية وقصائد شعرية وأهازيج شعبية وأغان تراثية ووطنية قدمها طلبة مدارس عنبة الثانوية للبنات وديريوسف الأساسية للبنات وديريوسف التربوية وحوفا والمزار الثانوية للبنات وعنبة الأساسية للبنين وارحابا الأساسية للبنات.
وفي نهاية الحفل، قدمت مديرة التربية والتعليم دروعا تذكاريا لمتصرف لواء المزار ولعدد من أعضاء المجتمع المحلي ممن قدموا خدمات تربوية لمدارس اللواء، كما كرّمت الطلبة الفائزين بالمسابقات المختلفة على مستوى المملكة ومدراء المدارس والمعلمين المشرفين على الطلبة الفائزين.
--(بترا)