طيف هازارد يعود .. ريال مدريد يعثر على بديل بنزيما في تشيلسي

كشفت تقارير إعلامية أن ريال مدريد على وشك التعاقد مع الألماني كاي هافرتز نجم تشيلسي الإنجليزي لخلافة كريم بنزيما.

الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد سيغادر صفوف الفريق الملكي بعد 14 موسما تألق خلالهم على ملعب "سانتياغو برنابيو" حتى أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي.

ومع مغادرة بنزيما صاحب جائزة كرة الذهبية، سيحتاج كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إلى أن يكون حاسمًا خلال فترة الانتقالات الصيفية لتعويض المهاجم الفرنسي في مركز رأس الحربة.

وباتت كل التوقعات الآن تشير إلى أن كاي هافرتز سيكون لاعبا لريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

تفاصيل صفقة كاي هافرتز وريال مدريد
وحسبما كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن ريال مدريد اقترب من حسم صفقة تعاقده مع كاي هافرتز، مضيفةً أنه من المقرر أن تكتمل الصفقة بسرعة كبيرة حتى قبل انطلاق الميركاتو.

وأضافت "بيلد" أن الصفقة ستكلف ريال مدريد مبلغا ضخما، دون الكشف عن سعرها.

غير أن صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت أن القيمة السوقية للاعب معقولة نسبيًا وهي 60 مليون يورو، مضيفةً أنه يأتي كخيار آخر لتعزيز هجوم ريال مدريد هذا الصيف، بجانب هاري كين قائد توتنهام.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنوع صاحب الـ24 عاما في اللعب كمهاجم أو كمهاجم ثان يؤهله لاستكمال ثنائية هجومية رفقة هاري كين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن تكلفة الصفقة قد تبلغ 70 مليون يورو.

وكشفت تقارير صحفية في وقت سابق أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وكارلو أنشيلوتي مدرب الفريق ناقشا بالفعل إمكانية التعاقد مع اللاعب الدولي الألماني.

وسيكون هذا أول مهاجم يضمه ريال مدريد من تشيلسي، منذ التعاقد مع إيدين هازارد في 2019.

ماذا قدم كاي هافرتز مع تشيلسي؟
رغم أن تشيلسي مرَّ بموسم سيء، غير أن هافرتز تألق وأظهر موهبته بتسجيل 9 أهداف وصناعة هدف آخر بمختلف المسابقات خلال الموسم الجاري.

ويتمتع هافرتز بخبرة كبيرة رغم صغر سنه، كما كان له الفضل في تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا 2021 بعدما سجل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن المقرر أن يسمح تشيلسي لعدد من اللاعبين بمغادرة النادي هذا الصيف، حيث يحاول المدرب الجديد ماوريسيو بوكيتينو تحسين الفريق، وتردد أن هافرتز هو أحد أولئك الذين سُمح لهم بمغادرة ستامفورد بريدج.

يذكر أن هافرتز انضم إلى تشيلسي مقابل 76 مليون جنيه إسترليني في عام 2020 قادما من باير ليفركوزن الألماني، ويرتبط اللاعب بعقد مع البلوز حتى عام 2025.