النخبة تقدم مقترحا جديدا للعيسوي

 مريم القاسم
قدم أعضاء ملتقى النخبة-elite اليوم في لقائهم مع رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي اقتراحا يتضمن توحيد العمل الطبي والفني تحت مظلة وطنية واحدة بشراكة استراتيجية تجمع ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية /الذراع الطبي للقوات المسلحة الاردنية، والجامعات الرسمية في البلاد. 
وبين أعضاء الملتقى مدى انعكاس هذه الفكرة إيجابيا على الوطن وذلك من خلال إنشاء مراكز طبية كبيرة مشتركة بين الأطراف المذكورة سابقا لكل اختصاص طبي رئيسي، واستحداث النواة الفنية بإنشاء تلك المراكز لتدريب الكوادر الطبية والفنية على حد سواء؛ لتهيئتها لدعم كل الاختصاصات الطبية وتصدير الكفاءات الفنية للداخل والخارج مما يجعل الأردن مركز استقطاب عالمي بهذا المجال.
وأشاروا الى أن هذا الأمر يصب بمصلحة تشجيع السياحة العلاجية للأردن على المستوى الإقليمي والدولي، لتعريف العالم بهذا البلد مما يعود بالفائدة عليه بمختلف الأصعدة ، وهذا يوفر على الخزينة ملايين الدنانير من الصرف غير المبرر بشراء الأجهزة الطبية وعدم الازدواجية بالعطاءات المركزية للأجهزة الطبية والأدوية ، والارتقاء بالمستوى الطبي والفني للمملكة بوجود تلك المراكز الكبرى على المستوى الإقليمي والدولي ، والتي بدورها تساعد على خلق بيئة استثمارية جاذبة للبلاد ، وجعل الأردن وجهة عالمية بهذا المجال الإنساني وتستقطب الكفاءات الأردنية للوطن. 
وبدوره، تلقى العيسوي الرسالة من أعضاء الملتقى، آملين تغيير واقع الحال بالخدمة الطبية بالبلاد لما فيه مصلحة الوطن والمواطن على حد سواء. 
ويذكر أن هذه ليست الزيارة الاولى وإنما الزيارة الرابعة لأعضاء الملتقى للديوان الملكي لطرح الاقتراحات التي من شأنها رفعت الوطن وأبناءه.