مديرية التشغيل والتدريب في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تنفذ دورة تدريبية في مجال (الإنقاذ المائي)


نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص قسم التدريب وبالتعاون مع مركز اعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب دورة تدريبية في مجال (الإنقاذ المائي) في مدينة العقبة.

وقال مدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص في السلطة رائد العسيلي ان السلطة ضمن خطتها في توفير فرص عمل للباحثين قامت بإعداد دراسة احتياجات سوق العمل من الوظائف وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة حسب الاحتياجات الوظيفية للشركات والمنشآت العاملة في منطقة العقبة بهدف توفير العمالة المدربة والمؤهلة لتعبئة تلك الاحتياجات.

وأوضح العسيلي إن السلطة قامت بعقد هذه الدورة وللمرة الرابعة على التوالي في المدينة وذلك للطلب المتزايد على وظيفة ( المنقذ البحري)ولتغطية احتياجات سوق العمل من الفنادق والمنشآت السياحية والألعاب المائية من أبناء المجتمع المحلي في العقبة وتزويدهم بالعدد المطلوب من المنقذين المؤهلين.
 
واضاف العسيلي انه تم عمل يوم وظيفي للمشاركين في الدورة وممن اجتازوا الامتحان العملي بالتعاون مع الفنادق حيث تم ربطهم بسوق العمل لوظيفة منقذ بحري وتوفير فرصة عمل مباشرة لهم ليتم إحلالهم محل العمالة الوافدة.