منظمة حقوقية تدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة

طالبت مركز الميزان لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي، بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان الحربي على قطاع غزة فوراً، والتوقف عن تسيير مسيراتها في أجوائه.
كما طالب المركز في بيان اليوم الأربعاء، بفتح معابر القطاع، ورفع الحصار غير القانوني عن قطاع غزة، وتوفير الحماية للمدنيين.
ودعا الى تفعيل أدوات المساءلة لضمان حقوق ضحايا الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في العدالة والتعويض، والعمل على إنهاء الاحتلال وتمكين الفلسطينيين من حقهم في تقرير المصير.
وأشار البيان الى أن الطائرات الإسرائيلية المسيرة بدون طيار تواصل تحليقها في أجواء قطاع غزة الدائم وبدون انقطاع، وتصدر أزيزاً متواصلاً ما يخلق حالة من التوتر لدى السكان بشكل دائم.
وأضاف المركز أن ذلك يعيد إلى أذهان المدنيين الخبرات السابقة الصادمة، التي مروا فيها خلال الهجمات الحربية الإسرائيلية واسعة النطاق، التي انطوت على أعمال قتل وحشية للمدنيين ولاسيما الأطفال والنساء وتهجير السكان قسرياً، وهدم وتدمير المنازل والممتلكات.
وأشار الى أن طائرات الاحتلال كثفت تسيير هذه الطائرات خلال الأسبوع الماضي، ومع بدء العدوان على قطاع غزة أمس الثلاثاء ولوحظ ازدياد وتيرة تحليقها في أجواء قطاع غزة، وأصبحت تسمع بشكل كبير ومزعج في جميع أرجاء القطاع.
وذكر المركز أن قوات الاحتلال بدأت في استخدام الطائرات المسيرة في أعمال القتل منذ عام 2004 على الأقل، واستخدمت المسيرات بشكل مكثف في أعمال القتل خارج نطاق القانون.