الفايز يرعى احتفال المحافظة بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي


د.محمد المعايطة

برعاية محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز احتفلت محافظة الكرك بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي تحت عنوان، قواعد المرور سلوك حضاري.

 

الفايز اكد على اهتمام الدولة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم لوقف نزيف الطرقات اليومي، وقال اننا نلتقي اليوم ونحن نحتفل تحت شعار قواعد المرور سلوك حضاري وانوه الى الدور الاعلامي ودور المساجد والمدارس ودور العبادة حيال هذا الموضوع .

مدير شرطة الكرك العقيد جمال قال ان حوادث المحافظه بلفت العام الماضي ١٤١٩ حادثة مختلفا نتج عنها ٢٠ وفاة و٤٥٢ أصابه

الشيخ وليد الكفاوين مفتي محافظة الكرك قال ان الشريعة الإسلامية سمحه سعد بها المجتمع الإسلامي وجعلت كل إنسان رقيب على نفسه وهنالك العديد من الدلائل القرآنية والأحاديث النبوية تدعو وجهت البشرية لما فيه خير الامه وحرمت كذلك قتل النفس واضاف الذنيبات ان حفر الطريق والذي بتسبب في حادث تقع المسؤولية على المواطن الذي قام بالحفر ويراقب على ذلك ويلتزم بالقانون بالتعويض

فيما قدمت مدرسة الربة الثانوية للبنات عرضا مسرحيا حول حوادث السير وما يتبعها من أحزان وويلات

وقدمت إدارة السير اسكتش مروري عن حوادث السير من اعداد مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية.

فيما قدمت الأديبة هدى محمد الرواشده خاطره بعنوان قتل الفراش والذي يتحدث عن حوادث السير والوفيات وحتوت القصة على واقعه حقيقيه في محافظة الكرك عندما تعرض طالبه توفيت نتيجة حادث دهس .

وفي نهاية الاحتفال كرم محافظ الكرك مدير شرطه المحافظه ومدير السير ومدير التحقيق المرور ومدراء التربيه في المحافظه عدد من رقباء السير ونشامى الدفاع المدني وقدم الشكر لقسم سير الكرك ورئيس القسم الرائد محمد الخزاعله على النقلة النوعية في تنسيق حركة المرور في المحافظة.