انسحابات مغلفة بالتهم من حزب الحركة القومية

 مريم القاسم 
انسحب اعضاء عدة من حزب الحركة القومية مؤخرا ، مرجعين السبب على حد قولهم ان الحزب امتنع عن تصويب الوضع المالي والتنظيمي للحزب ، متهمين امين عام الحزب ضيف الله فراج بالمماطلة والتسويف و التفرد ، والاستمرار في تبني نفس النهج في عملية تصويب الاوضاع ، مما أثار حفيظتهم وقاموا بالانسحاب من الحزب . 
بين امين عام عام حزب الحركة القومية ضيف الله فريج في حديث خاص لـ " الأنباط " أن الاشخاص الذين وقعوا على هذه الورقة هم بالأصل ليسوا أعضاءا في الحزب فكيف لهم أن ينسحبوا منه ؟ مضيفا أنه لا يوجد لهم حضور حزبي ، وغير مدرجين في كشوفات الحزب التي لدى الهيئة المستقلة للانتخاب ، ولم يتم تضمين كشوفات الحزب لاسماءوهم من بداية فترة تصويب الأوضاع ، بالتالي ما قاموا به هو عمل تخريبي لا يتجاوز مسألة كيدية ونكاية ، مؤكدا ملاحقتهم قضائيا بالمستقبل بعد عقد المؤتمر التأسيسي . 
وأكد في حديثه أن أحد الأشخاص الموقعين على الورقة - و ردا على ما نشر - قام بإرسال طلب إنتساب للحزب لأنه بالأصل غير موجود على كشوفات الحزب ، وبين هذا الشخص انه تم توريطه في هذه المسألة ، وأكد انه سيحضر المؤتمر العام .
ونوه فراج أن الأسباب التي نشرت والتي سببت بانسحابهم من الحزب هدفها التشويه والتحريض ، مؤكدا أن مسالة التجاوزات المالية عارية عن الصحة ، موضحا أن الحزب نشر الميزانية المخصصة له على موقعه الالكتروني ، وخلال عام 2022 صرف حاولي 20 الف دينار ولديه وفر مالي 15 الف دينار.
يذكر ان الحزب سيقعد مؤتمره العام يوم الجمعة 12-5-2023 ، في قاعات النخيل ، في تمام الساعة 3 .