وزارة البيئة و ومديرية الأمن العام/ مديرية الدفاع المدني...يوقعان اتفاقية تعاون مشترك...



   وقعت وزارة البيئة / صندوق حماية البيئة ومديرية الأمن العام / مديرية الدفاع المدني ،  إتفاقية تعاون مشترك بينهما ، وقعها عن جانب الوزارة .. وزير البيئة الدكتور معاويه الردايده ، وعن جانب مديرية الأمن العام ، المساعد للإدارة والقوى البشرية ..العميد المهندس حسن العدوان ، بهدف تجسيد الشراكة من أجل مكافحة حرائق الغابات والأعشاب وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لذلك..
   وأكد وزير البيئة الدكتور معاويه الردايده.. على أن هذه الاتفاقية تأتي إستكمالا للجهود التي يبذلها الجانبين في المحافظة على الثروة الحرجية والغطاء النباتي في المملكة..
 وأضاف الردايده...
 إلى أنه وبموجب هذه الاتفاقية ، سيتم  تخصيص مبلغ من صندوق حماية البيئه لتامين عدد من المعدات والآليات اللازمة لكوادر الدفاع المدني ، تساعدهم في الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بالوسائل والآليات التقليدية ، وسرعة السيطرة على مناطق الحرائق ...
    ولفت الردايده...إلى أن  طرق ومكافحة الحرائق والتصدي لها ، يتم من خلال مسارين متلازمين ..الأول السريع والذي يستوجب تلبية حاجات الدفاع المدني عندما يحدث حريق لإطفائه بأسرع وقت، والآخر طويل الأمد، يعتمد على تأهيل مجاوري الغابات للدفاع عنها ، لأنها تشكل مصدرا مستداما للتنمية وتشغيل المجتمع المحلي .

ومن جانبه اكد العميد العدوان حرص مديرية الامن العام على التعاون مع كافة الوزارات وعلى راسها وزارة البيئة بما يعزز اطر العمل والياته والتعاون لتقديم افضل الخدمات للحفاظ على البيئة والثروه الحرجية وتطبيق القوانين الناظمة لها