عجلون: دورة في راجب حول التسويق الإلكتروني الرقمي

 نظمت جمعية نساء من أجل الخيرية، اليوم الثلاثاء، في محطة المعرفة دورة تدريبية في التسويق الإلكتروني الرقمي للمزارعات والشابات في محافظة عجلون، بالتعاون مع جمعية النساء العربيات، ضمن مشروع كسب تأييد الصحفيين للوقوف ضد العنف الاقتصادي المبني على النوع الاجتماعي.
وقالت مسؤولة المشروع، ربيعة المومني، إن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنظمها الجمعية ضمن برنامج "القوة النسوية في العمل من أجل الحقوق الاقتصادية للمرأة" المدعوم من وزارة الخارجية الهولندية.
وأضافت المومني أن الهدف من الدورة لسد حاجة المزارعات والشابات بمجال مهارات التسويق الإلكتروني الرقمي لأنه جزء لا يتجزأ لنجاح العمل من خلال تسويق المنتجات بشكل سريع وصحيح، مشيرة إلى أن التطور التكنولوجي السريع له إيجابيات كبيرة في مجال التسويق للمنتجات الزراعية للوصول إلى العملاء والمستهلكين بسهولة ويسر.
وأشارت المدربة، عرين العقيلي، إلى أن الدورة تناولت العديد من التدريبات منها المعرفة التامة للتسويق وميزاته وأهم تخصصاته والعوامل التي يجب أن تتبعها المشاركات لضمان نجاح التسويق للمنتجات بشكل كبير وأهم الاتجاهات والمصادر التي يجب أن تعلمها في مجال التسويق الإلكتروني، مستعرضة كيفية التفريق بين التسويق التقليدي والإلكتروني.
وتشتمل الدورة التي تستمر لمدة 3 أيام على تقسيم المشاركات إلى مجموعات عمل للتدريب على عملية التسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية.
--(بترا)