قائد قوة الواجب المختلطة/١٥٣ في البحرين يزور قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية



زار قائد قوة الواجب البحري المختلطة/١٥٣ في مملكة البحرين العميد البحري محمود عبد الستار اليوم الثلاثاء، قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، وكان في استقباله قائد القوة العقيد الركن البحري هشام الجراح.

واستمع الوفد إلى إيجاز حول المهام والواجبات العملياتية وسير الأمور التدريبية واللوجستية التي تقوم بها قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية ضمن منطقة المسؤولية.

وجال الوفد الضيف في مركز العمليات البحري وأطلع على منظومة الرادارات البحرية الخاصة بالمراقبة النهارية والليلية، وأجهزة المراقبة المتطورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الأنظمة المسيرة البحرية في المركز الأردني لعمليات الأنظمة المسيرة J_ROC الذي افتتح مؤخراً في قيادة القوة.

كما شاهد الوفد معرضين للأسلحة والمعدات المستخدمة حالياً في قيادة القوة، مشيداً بالمستوى المتميز والاحترافية العالية التي يتمتعون بها تسليحاً وتأهيلاً وتدريباً.

يشار إلى أن قيادة قوة الواجب المختلطة/١٥٣ التي تم تأسيسها نهاية العام الماضي لتعمل تحت مظلة القوات البحرية المشتركة CMF، تُعنى بعمليات الأمن البحري في منطقة البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والهادفة لتعزيز الأمن البحري ضمن المنطقة بقيادة بحرية من الجانب المصري الشقيق.