وفد من "كونراد اديناور" يزور مجلس النواب

‎ ‎التقى رئيسا اللجنتين النيابيتين القانونية غاري الذنيبات، والاقتصاد والاستثمار عمر النبر، ورئيسة كتلة الائتلاف النيابية أسماء ‏الرواحنة، والنائب زيد العتوم، في دار مجلس النواب اليوم الخميس، وفدا طلابيا من مؤسسة كونراد اديناور الألمانية، والتي تعنى ‏بتعزيز التربية المدنية والحوار الدولي وتوفير منصات حوار للشباب وبناء القدرات‎. 
وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على آليات عمل مجلس النواب، وتاريخ الحياة التشريعية والسياسية في الأردن‎. 
وقدم الذنيبات للوفد شرحا حول دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي، وآليات عمل اللجان، وكيفية إقرار القوانين والمراحل ‏الدستورية التي تمر بها قبيل إقرارها، لافتا الى الدبلوماسية البرلمانية التي تعنى بتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة في ‏مختلف المجالات سيما البرلمانية منها‎. 
بدوره، قال النبر إن مجلس النواب أقر حزمة من القوانين التي من شأنها تطوير وتحسين البيئة الاستثمارية، وتطوير وتحديث ‏المنظومة السياسية من خلال إقرار قانوني الانتخاب والأحزاب اللذين يهدفان إلى تشجيع المشاركة الحزبية والسياسية‎. 
‎ 
من جهته أشار العتوم الى التعاون بين المجلس والحكومة في إطار الفصل المرن الذي كفله الدستور لتحقيق الأهداف الوطنية ‏ومراحل تطور الحياة البرلمانية في المملكة، والإصلاحات الشاملة التي ينتهجها الأردن منذ تأسيس الدولة، مثمنا في الوقت نفسه ‏عمق العلاقات بين الاردن والمانيا‎. 
‎ 
وتطرقت الرواحنة إلى الدور الرئيس للمرأة في مختلف المجالات من خلال القوانين التي تم إقرارها، والتي تسهم في تعزيز دور ‏المرأة الأردنية اجتماعيا وسياسيا ووصولها الى مواقع صنع القرار‎. 
كما أشارت إلى مضامين خطابات جلالة الملك عبدلله الثاني والتي تؤكد باستمرار أن الشباب هم من يرسمون معالم الحاضر ‏والمستقبل خاصة بعد إنجاز القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية‎. 
‎--(‎بترا‎)‎