رمضان: الإنسان هو رؤية حزب الغد الأساسية

الانباط – مريم القاسم
قال امين عام حزب الغد محمد رمضان والذي يعد أصغر أمين عام لحزب في تاريخ الأردن بعمر ٣٨ عام في حديث خاص لـ "الأنباط" إن رؤية الحزب الاساسية هي الانسان ، حيث يرى انه المنطلق والغاية ، والعمل على الاستثمار في الانسان لتنمية المجتمع ، واعطاء المرأة حقها في المجتمع بالتعليم والصحة ، فالانسان هو منظومة التطوير في المجتمع وهو المنطلق .
وبين أن الحزب تاسس من الصفر ، هو ليس ناتج عن اندماج ، حيث واجهوا صعوبات باقناع الناس للانتساب للاحزاب لانهم اعتادوا على انها فكرة سلبية ، والامر لم يقتصر على الاحزاب بل امتد ليشمل كلا من الحكومات المتعاقبة ومجلس النواب ، لعدم ثقة الناس بهم ولا بافعالهم .
فيما يتعلق بالية العمل داخل الحزب ، اشار رمضان الى انهم عملوا على اكثر من جانب من خلال تشكيل لجنة من 23 شخص اطلقوا عليها اسم مجلس الشورى ، حيث اقترح كل شخص منهم فكرة وعمل كل منهم باتجاه مختلف .
وبين ان الحزب ضم اعلى نسب للمرأة والشباب ، حيث بلغت نسبة النساء 48% والشباب 43% ، الذكور منهم 52.5% ، وضم المكتب السياسي 2 من ذوي الاعاقة ، و4 بالمجلس المركزي ، اضافة لوجود 5 اشخاص مترجمين لغة اشارة ، ولدينا 190 شخص من الصم وجميعهم متعلمين وحاصلين على شهادات عليا .
يذكر ان الحزب عقد مؤتمره العام يوم الجمعة 14 نيسان 2023 في قصر الثقافي الملكي ، بحضور لجنة من الهيئة المستقلة للانتخاب ، وبنصاب وصل الى 1300 شخص .