خلية أزمة مشتركة لمتابعة أوضاع الأردنيين بالسودان

 شكلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة الداخلية والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي -، ودائرة المخابرات العامة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، خلية أزمة مشتركة لمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين بالسودان .
وقال بيان صحفي صدر عن وزارة الخارجية اليوم إن هذه الخلية جاءت في إطار متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المتواجدين في جمهورية السودان الشقيقة .
وأكدت الوزارة أن الخلية تهدف إلى بحث الخطط والآليات والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن الأردنيين وسلامتهم، في ظل توتر الأوضاع الأمنية، وعدم توفر ممرات آمنة لتنقلهم، واستمرار إغلاق المجال الجوي والمنافذ الحدودية بالسودان .
كما أكدت الوزارة تواصلها الدائم مع المواطنين الأردنيين المتواجدين في السودان، من خلال السفارة الأردنية في الخرطوم، وتقديم كافة المساعدات الممكنة لهم.
ودعت الوزارة المواطنين الأردنيين المتواجدين هناك إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والحد من التنقل قدر الإمكان، والمبادرة لتعبئة النموذج الإلكتروني الذي تم تعميمه من خلال سفارتنا في الخرطوم، لتحديث بياناتهم.
وتجدد الوزارة دعوتها للإخوة الأردنيين المتواجدين في السودان، الاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية:- الخط الساخن للسفارة الأردنية في الخرطوم 0024991699416 أو 00249915491874 ووحدة مركز العمليات في الوزارة على الرقم97777 009627954 ، أو من خلال البريد الإلكتروني (op.ctr@fm.gov.jo).
-- ( بترا)