أبو غزالة والهيئة الاستثمارية المصرية توقعان مذكرة تعاون

 وقعت مؤسسة طلال أبو غزالة للملكية الفكرية والهيئة الاستثمارية المصرية أمس السبت، مذكرة تعاون، لتطوير آلية تأسيس المكاتب الإقليمية في مصر والترويج للاستثمار بما يتضمن تعديل قوانين قائمة أو سن قوانين جديدة، إضافة الى المشاركة في تنفيذ الاستراتيجية المصرية للتحول الرقمي.
ونصت مذكرة التفاهم على إنشاء إطار تنظيمي ذي كفاءة وفاعلية، لتعزيز الاستثمارات المشتركة، حيث ستقوم الهيئة بتزويد الشركة بالقوانين واللوائح والتشريعات المصرية، إضافة إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بالاقتصاد المصري، لتحقيق شراكة كاملة بين الجهتين، للترويج الاستثماري وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال.
وأعلن مؤسس ورئيس المؤسسة الدكتور طلال أبو غزالة، أنه سيتم إنشاء مقر للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا لتقديم خدماتها للشركات العاملة في المشروع القومي، مؤكدا أن مصر دولة مؤهلة لاستقطاب التدفقات الاستثمارية الدولية.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار المصرية حسام هيبة، إن حماية الملكية الفكرية أمر ضروري للاستثمارات المُستهدف استقطابها في مراكز المال والأعمال التي تقيمها الدولة المصرية، خاصة قطاع المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تسعى مصر لأن يكون المركز الإقليمي الأهم لفروع الشركات العالمية.
وأكد أن تطور الاقتصاد المصري مرتبط بتطوير إجراءات الاستثمار وحماية حقوق الملكية.
-- (
بترا)