السفير التركي يعبر عن تقديره لوقوف الأردن إلى جانب بلاده بعد الزلزال

‎ ‎عبر السفير التركي في عمان أردام أوزان، عن تقديره للجهود الأردنية على جميع المستويات في مساعدة الشعب التركي بعد الزلزال ‏الذي ضرب تركيا أخيرا‎. 
جاء ذلك خلال حفل إفطار أقامته السفارة مساء أمس الجمعة، بالتعاون مع مؤسسة وقف المعارف والمعهد الثقافي التركي يونس ‏إمرة ووكالة التعاون والتنسيق "تيكا"، تحت عنوان "إفطار الوفاء"، تقديرا لوقوف المملكة إلى جانب تركيا عقب الزلزال‎. 
وقال نحن نقدر تحرك الأردن السريع، دولة وشعبا، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني، سواء في إيصال المساعدات ‏أو في إظهار التضامن الاستثنائي مع الشعب التركي‎. 
وأكد أن الجمهورية التركية والشعب التركي لن ينسوا أولئك الذين وقفوا إلى جانبهم في تلك الأوقات الصعبة ونحن نؤمن بأن ‏الصداقة التي لا تتزعزع بين تركيا والأردن ستستمر إلى الأبد‎. 
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية حسين الشبلي، "نحن في المملكة الأردنية الهاشمية ومنذ اليوم الأول للكارثة، كانت ‏التوجيهات الملكية السامية للحكومة والقوات المسلحة والأمن العام وجميع الجهات ذات الاختصاص بتقديم كل ما يمكن للأخوة في ‏تركيا‎". 
وأكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط الأردن بتركيا على مختلف المستويات والتطور الذي تشهده‎. 
وحضر الإفطار فريق البحث والإنقاذ التابع للأمن العام الأردني، وأمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية وضباط من سلاح الجو الملكي‎. 
وفي ختام فعاليات حفل الإفطار، كرّم السفير أوزان وممثلو المؤسسات التركية، فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني، والهيئة ‏الخيرية الهاشمية وسلاح الجو الملكي وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (التابعة للأمم المتحدة) لدى المملكة دومينيك ‏بارتش‎. 
يشار إلى أن إجمالي المساعدات التي أرسلها الأردن إلى تركيا وسوريا بلغت 13طائرة و82 شاحنة إغاثية و10 سيارات إسعاف، ‏إضافة إلى جسر جوي لنقل 10 آلاف خيمة بعد الزلزالين العنيفين اللذين ضربا تركيا وشمال سوريا في 6 شباط الماضي‎. 
‎-- (‎بترا‎)‎