اتفاقية تجديد شراكة بين "جيدكو" ومؤسسة نهر الأردن

وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكو"، ومؤسسة نهر الأردن، اليوم الأربعاء، اتفاقية تجديد الشراكة بين الجانبين، لتنفيذ أنشطة تطوير ودعم مجموعات الادخار والائتمان والجمعيات والدعم الفني.
وجاءت هذه الاتفاقية ضمن مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والحكومة الهولندية وتنفذه المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
وبحسب بيان للمؤسسة، تستهدف الاتفاقية التي وقعها المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الفتاح الكايد، ومديرة مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي، الشباب والسيدات والمزارعين بشكل خاص في المحافظات، ضمن سلسلة مشاريع تنفذها جيدكو، والتي تركز على تأهيل أهالي المناطق الريفية وتوفر فرص عمل منتجة ومدرة للدخل للحد من الفقر والبطالة وتوجيه أعمال المشاريع الصغيرة في المحافظات نحو مزيد من الإنتاجية والتطوير.
وبموجب الاتفاقية ستقوم مؤسسة نهر الأردن بتطوير ودعم مجموعات الادخار من خلال تطوير أدوات تدريبية وعقد جلسات توعوية واختيار مشاركين لتأسيس 170 مجموعة جديدة لبناء قدراتها، وتنفيذ برامج تدريبية في مجال الإدارة المالية وادارة المشاريع واستدامتها بالإضافة إلى إدارة نافذة منح دعم المشاريع الإنتاجية والريادية.