وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في محافظة مأدبا

‎ ‎افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الأربعاء، في محافظة مأدبا مركز صحي حنينا الأولي ‏ومركز صحي الفيصلية الأولي، بكلفة بلغت 2 مليون دينار تقريبا، بحضور محافظ مأدبا نايف الهدايات، ‏وعدد من نواب المحافظة ورئيس البلدية ورئيس مجلس المحافظة والأمين العام للرعاية الصحية الأولية ‏والأوبئة الدكتور رائد الشبول ومدير صحة المحافظة‎. 
وأكد الهواري، اهتمام وزارة الصحة بتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية في جميع محافظات المملكة، ‏مشيرا إلى أن افتتاح المركزين الصحيين في المحافظة جاء بهدف التسهيل على المواطنين من سكان ‏المنطقتين في المحافظة للحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية‎. 
وقال، إن وزارة الصحة تبنت في استراتيجيتها للأعوام 2023-2025، التي تم إطلاقها الشهر الماضي، ‏نموذج الصحة العامة والطب الوقائي ونموذج صحة الأسرة في الرعاية الصحية الأولية واعتبرته محوريا ‏تسعى من خلاله لتحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية المتعلق بتحسين الوصول والحصول على خدمات ‏الرعاية الصحية الأولية والوقائية بجودة وعدالة وبمشاركة مجتمعية فاعلة‎. 
وأضاف، أن الوزارة مستمرة بالنهوض بواقع الخدمات الصحية بكفاءة وفاعلية وتقوم بتطوير خدمات ‏الرعاية الصحية في المملكة وصولا لتحقيق هذا الهدف‎. 
وبين الهواري، أنه تم رفد المركزين الصحيين بالكوادر الطبية اللازمة في العديد من الاختصاصات الطبية، ‏لافتا إلى أن المركزين يقدمان الخدمات العلاجية من الطب العام والأسنان والأسرة والنسائية، بالإضافة إلى ‏خدمات الرعاية الصحية الأولية كخدمات الأمومة والطفولة والتطعيم، كما يحتوي المركزان على أقسام ‏للمختبرات والتعقيم والصيدلية‎. 
وسيقدم مركز صحي حنينا الأولي، الذي تبلغ مساحته 800 متر مربع خدماته الصحية لأكثر من 33 ألف ‏نسمة، فيما سيخدم مركز صحي الفيصلية الأولي الذي تبلغ مساحته 1200 متر مربع، حوالي 14 ألف ‏نسمة‎. 
وأثنى الهواري، على الدور الكبير الذي تقوم به جميع الكوادر العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات ‏الحكومية لخدمة المرضى والمراجعين بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية، وهنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان ‏المبارك‎. 
‎-- (‎بترا‎)‎