أوقاف اربد وعجلون تقيمان مجلسهما العلمي الهاشمي الثاني

نظمت مديرية أوقاف اربد الأولى، اليوم الثلاثاء، المجلس العلمي الهاشمي الثاني خلال شهر رمضان المبارك بعنوان "وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين - حجة الإسلام الإمام الجهبذ الرازي".
واستذكر أستاذ العقيدة الإسلامية في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور علي مقدادي في المجلس الذي أقيم في صحن مسجد إربد الكبير حجة الإسلام الإمام الرازي وسيرته ونشأته ودوره المهم في إثراء العلوم الشرعية.
وثمن أستاذ الفقه وأصوله في كلية الشريعة بجامعة اليرموك الدكتور آدم القضاة دور وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني للكراسي ودورها العلمي المميز في إبراز دور العلماء وبيان مقاصدهم وأهدافهم النبيلة لتحقيق الجوانب العلمية التربوية المرجوة، مبينا مناقب حياة الإمام الرازي ودوره الفذ في إحياء علوم الدين.
وفي عجلون ،نظمت مديرية الاوقاف في الحافظة بمسجد عجلون الكبير المجلس العلمي الهاشمي الثاني بعنوان " وقفيات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين - الإمام الرازي ". وقال مساعد محافظ عجلون الدكتور هاشم العبدالات إن المجالس العلمية الهاشمية في حياة المسلم تحظى برعاية القيادة الهاشمية، مبينا أهميتها في التأكيد على هذه الرعاية والوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.
بدوره اكد مفتي العاصمة الدكتور محمد يونس الزعبي أهمية المجالس العلمية الهاشمية في حياة المسلم خلال الشهر المبارك للتعريف بعلماء الأمة وإسهاماتهم الفكرية والدينية مستعرضا شرحا عن الامام الرازي مولده ونشأته وحياته وتأثير التربية الأسرية عليه وكان شافعيّ الفقهِ وكان على مذهب الأشاعرة في العقيدة .
وبين مفتي محافظة عجلون الدكتور محمد بني طه مفهوم الوقف وأهميته الاجتماعية والاقتصادية مشيدا بالجهود الملكية لرعايتهم الهاشمية بالمقدسات في القدس الشريق ومسجد الأقصى .
--(بترا )