مطالبات بالطفيلة لتكثيف حملات الرقابة على المواد الغذائية

طالب مواطنون من قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا البلديات الأربع ولجان السلامة العامة بضرورة تكثيف حملات الرقابة على محال بيع اللحوم البلدية، ونتافات الدواجن، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية فيها، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
وبينوا اليوم الأحد، أن عددا من أصحاب هذه المحال، يقوم بتعبئة مخلفات الأغنام، وإلقائها على جانبي الشارع الرئيس، مثلما يتم تعبئة بقايا الدواجن ومخلفاتها، ووضعها على جانبي الشارع الرئيسي.
وطالبوا الجهات الصحية والبيئية، بضرورة إلزام أصحاب محال بيع الدواجن "النتافات" ، ومحال بيع اللحوم المنتشرة، وسط المدينة والمناطق الإدارية الـ 6 التابعة للبلدية، بأهمية تطبيق شروط الصحة والسلامة العامة، خاصة في شهر رمضان المبارك، نتيجة تزايد الطلب على اللحوم البيضاء والحمراء.
وأكدوا أهمية إنشاء مسلخ للدواجن، ومراقبة عمليات سلخ الدواجن التي تتم بطرق تقليدية غير صحية، عدا عن تسبب هذه المحال بانتشار الروائح الكريهة خلال الصيف، والتسبب بإغلاق شبكات الصرف الصحي، ما يؤدي إلى حدوث بؤر بيئية للحشرات الضارة.
من جهته أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات، على حاجة الطفيلة لمسلخ للدواجن للحد من الآثار البيئية الناتجة عن نتافات الدواجن، مشيرا في الوقت نفسه إلى حملات بيئية رقابية تنفذها طواقم من البلدية على محال بيع الدواجن خاصةً خلال شهر رمضان المبارك؛ إذ تم توجيه إنذارات عدة لبعض هذه المحال المخالفة لشروط الصحة العامة.
ودعا العدينات، الجهات الصحية والبيئية المختصة، بالتعاون والتنسيق لتطبيق شروط السلامة العامة على هذه المحال.
--( بترا )
س.م/ م د/ع ط