وفد من برنامج قدرة 2 في الوكالة الإسبانية ومنظمة Avsi يزوران بلدية المفرق الكبرى

أكد رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين اخو رشيدة، أن وضع خطة تنموية مستدامة لبلدية المفرق تعد ضرورة ملحة بحيث يكون المواطن أساس العمل التشاركي.
وبين خلال لقائه وفد من الوكالة الإسبانية قدره 2 ومنظمة Avsi اليوم لغايات تقديم ما أمكن من المساعدة للبلدية لتنفيذ خطتها التنموية اهتمام البلدية بالخطط ذات الفائدة التنموية والتي من شأنها أن تعزز فرص التشاركية ما بين المنظمات الدولية لخدمة التنمية المحلي، مشيراً إلى حرص البلدية على التواصل مع المواطن ليكون شريك حقيقي مع البلدية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.
وأوضح اخو أرشيدة، أن وضع خطة تعنى بالشأن التنموي والخدمي ضرورة ملحة وخصوصاً في ظل ما تواجه البلدية من تحديات كبيرة وزيادة الطلب على الخدمات بسبب اللجوء السوري والذي أثر على الكثير من القطاعات والبنية التحتية في مدينة المفرق.
واستعرض مدير المشروع في المنظمة أهمية الخطط التنموية لبلدية المفرق وذلك من خلال عمل خطط ودراسات واقعية قابلة لتنفيذ على أرض الواقع وبتشاركية مع المجتمعات المحلية.
ودار خلال اللقاء حوار موسع حول مراحل العمل ضمن المشروع قدرة 2 وآليات تنفيذ العمل .
وعلى هامش اللقاء، قام الوفد بجولة ميدانية للإطلاع على الأعمال التي تم الانتهاء منها والتي قيد الإنجاز وإجراءات سير أعمال المشروع.