اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية توقع اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية وادي لتنميــــة النــــظم البيئيـــــة المستدامــــة

وقع اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا(ارينينا ) اليوم اتفاقية تعاون مشترك لمدة ثلاثة اعوام مع جمعية وادي لتنميــــة النــــظم البيئيـــــة المستدامــــة (وادي).
وسيتم  العمل  بموجب الاتفاقية على تطوير ودعم أطر التعاون المشترك في آليات البحث العلمي في القطاع الزراعي وخاصة في مجال استعادة الغابات والمراعي من أجل مقاومة المناخ ، وسبل عيش المجتمع ، والأمن المائي على المدى الطويل .
وتنص الاتفاقية على تعزيز أواصر التعاون في المجالات البحثية والتدريب , و توفير الخدمات الاستشارية الفنية والاقتصادية , والدعم التقني وتنظيم  وعقد المؤتمرات والندوات وورشات العمل ذات الاهتمام المشترك , و التعاون ما بين الطرفين في مجال الاعلام للاعلان عن الفعاليات المشتركة.
كما سيقوم الطرفان بموجب الاتفاقية  على العمل المشترك فيما يخص جمع المياه والحفاظ عليها ونشر التوعية في المجتمع بخصوص ترشيد استهلاك المياه والسعي لدعم البحث العلمي للحفاظ على الأمن المائي على المدى الطويل.
ووقع الاتفاقية الأمين التنفيذي لاتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا الدكتور رضا الخوالدة و المدير التنفيذي لجمعية وادي لتنميــــة النــــظم البيئيـــــة المستدامة طارق أبو طالب.
انتهى