أطعمة تحمي جسمك من الإصابة بالزكام

تصف الدكتورة سوسن غزال عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك بعض الأطعمة التي يمكن أن تحمي الجسم من نزلات البرد.

 

تشمل الأطعمة التي تحمي الجسم من نزلات البرد :

 

الأسماك الدهنية: تحتوي التونة والسردين والماكريل على نسبة عالية من أوميغا 3 لأن هذا الأحماض الدهنية تساعد في تقليل الالتهاب ، مما قد يؤدي إلى نظام مناعي أقل كفاءة ، مما يزيد من فرص الإصابة بالزكام.

المحار: يحتوي المحار على الزنك الذي يساعد على محاربة نزلات البرد.

الخضار الورقية: تعد الخضروات ذات الأوراق الداكنة من أفضل الخضروات للوقاية من نزلات البرد ، مثل الجرجير ، والتي يمكن أن تساعد في ضيق الصدر والسعال.

الجزر والبطاطا الحلوة: كلاهما يحتويان على بيتا كاروتين ، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ. بالإضافة إلى حماية الأغشية المخاطية للأنف والحنجرة ، يلعب فيتامين أ أيضًا دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة. أحد خطوط الدفاع ضد نزلات البرد.

حساء الدجاج: يمكن أن يساعد حساء الدجاج في إزالة انسداد الممرات الأنفية وتخفيف الاحتقان ، كما أنه يحتوي على أدوية مضادة للالتهابات لتخفيف أعراض البرد.

ثمار الحمضيات: لا تمنع ثمار الحمضيات الشخص من الإصابة بنزلة برد ، ولكن إذا كنت تعيش في بيئة يوجد بها مرضى البرد وتأكل ثمار الحمضيات قبل ظهور الأعراض ، فيمكنها حماية جسمك من العدوى ، والشعور بالتحسن ، ومساعدتك. تخلص من البرد بسرعة.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: البروكلي والتوت البري والشاي الأخضر والبصل الأحمر والعنب البري.

الزنجبيل: يمكن أن يساعد شرب الزنجبيل في تخفيف الاحتقان وتسكين التهاب الحلق ومنع نزلات البرد عن طريق مكافحة الفيروسات التي تسببها.