العقبة : الإدارة العامة ينفذ برنامجا تدريبيا لموظفي القطاع العام

العقبة : الإدارة العامة ينفذ برنامجا تدريبيا لموظفي القطاع العام


واصل معهد الإدارة العامة متابعة تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية لموظفي القطاع العام في مختلف محافظات المملكة بالشراكة مع وحدة إدارة وتنفيذ خارطة تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء، والتي تأتي ضمن أولويات عمل الحكومة في خارطة طريق تحديث القطاع العام لسنة 2023 التي أعلنت في شباط الماضي.


ونفّذ المعهد اليوم الخميس زيارة للاطلاع على سير الدورة المنعقدة في مركز الأميرة بسمة بمحافظة العقبة بعنوان "إدارة المشاريع"، والاستماع للتغذية الراجعة من المشاركين من موظفي القطاع العام، استكمالاً لتنفيذ برنامج تعزيز قدرات موظفي القطاع العام في مجالات الإدارة العامّة الذي يستهدف 1500 موظف وموظفة.

وأكّدت المديرة العامّة للمعهد المهندسة سهام الخوالدة خلال حضورها البرنامج التدريبي حرص المعهد على تزويد موظفي القطاع العام ببرامج تدريبية تحاكي احتياجاتهم الفعلية، وتسهم في رفع أداء موظفي القطاع العام؛ وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين.

وبيّنت أن المعهد ينفذ حالياً ثلاثة برامج صممت وطوّرت بعناية ضمن مكون الموارد البشرية الوارد في خريطة طريق تحديث القطاع العام، ألا وهي رضا متلقي الخدمة واللباقة الوظيفية، والمهارات الإدارية المتكاملة، وإدارة المشاريع.

واستمعت الخوالدة إلى اقتراحات المشاركين والمشاركات وسلامة إجراءات سير العملية التدريبية، ليصار إلى الأخذ بها عند تقييم هذه البرامج مع إنجاز المرحلة الأولى التي تنتهي بحلول 23 من الشهر الحالي.

يشار إلى الحكومة ستنفّذ ضمن مكوّن الموارد البشرية في برنامج تحديث القطاع العام لسنة 2023 برامج لتأهيل القيادات الحكومية، إلى جانب برامج تعنى بتنمية المهارات الرقميّة للموظفين والقيادات لدعم بيئة التحول الرقمي