عقد أولى الورش التدريبية لبرنامج تدريب وبناء قدرات العاملين في الاتصال الحكومي

عقدت وزارة الاتصال الحكومي اليوم الأربعاء، أولى الورش التدريبية لبرنامج تدريب وبناء قدرات العاملين في الاتصال الحكومي، الذي يقام بالشراكة والتنسيق مع السفارة الأميركية في الأردن، وتنفيذ من مؤسسة ماجينتا الدولية للاستشارات.
ويشارك في الورشة التي جاءت بعنوان "مدخل إلى التواصل الاستراتيجي الممنهج" وتستمر يومين، عدد من الناطقين الإعلاميين باسم الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى جانب مجموعة من العاملين في الاتصال الحكومي.
وتتضمن هذه الورشة كيفية إعداد الحملات الإعلامية واستراتيجيات التواصل بما في ذلك تحديد الأهداف والجمهور المستهدف وآليات تقييم هذه الحملات والاستراتيجيات.
كما ستعقد ورشة تدريبية عملية يوميّ الأحد والاثنين لمجموعة من الناطقين الإعلاميين الذين لم يتلقوا أياً من التدريبات المسبقة، حول مهارات التعامل مع الكاميرا والظهور الإعلامي بما في ذلك المؤتمرات الصحفية.
وكان وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أطلق برنامج تدريب وبناء قدرات العاملين في الاتصال الحكومي في معهد الإدارة العامة في شباط الماضي، حيث ينقسم البرنامج إلى جزأين، أولهما تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين والعاملين في الاتصال الحكومي، وثانيهما تحديث وتطوير قاعة المؤتمرات الصحفية في رئاسة الوزراء.
--(بترا)