أبو دلبوح تشيد بالدعم الملكي للمرأة الأردنية في يومها العالمي

أشادت ميسرة أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتورة ريم أبو دلبوح بدعم جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة الأردنية، على النحو الذي مكنها من تحقيق الكثير من الحقوق والمكتسبات، وجعلها قادرة على الإسهام الفعال في العملية التنموية الشاملة.

وأكدت أبو دلبوح خلال الندوة التي نظمها المركز، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت بمناسبة اليوم العلمي للمرأة، أهمية دور المرأة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، معتبرة ذلك سبيلا للتقدم والنهضة الشاملة.

واستعرضت أبو دلبوح عددا من التعديلات القانونية والتشريعية التي من شأنها تمكين المرأة اقتصادياً، وأهمها تعديلات قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي وقانون التقاعد.

وسلمت نسخة من التقرير السنوي الثامن عشر إلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر العطين، الذي أعرب بدوره عن تقدير جامعة آل البيت للجهود التي يقوم بها المركز لتعزيز حقوق الإنسان في المملكة، مؤكدا استعداد الجامعة لتعزيز أوجه التعاون مع المركز في مجالات حقوق الإنسان.

وقدمت خلال الندوة أوراق عمل لكل من: مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة، الدكتورة بيان ماضي، واستاذ الاقتصاد الدكتور عبدالله العظامات، فيما حاضر عن المركز كل من مديرة إدارة الفئات الأكثر حاجة للحماية بثينة فريحات، والدكتور هيثم شهاب.