اليابان تسلم المعدات الطبية إلى جمعية الفاروق لرعاية الأيتام لتحسين الخدمة الطبية في مخيم إربد للاجئين الفلسطينيين

اليابان تسلم المعدات الطبية إلى جمعية الفاروق لرعاية الأيتام لتحسين الخدمة الطبية في مخيم إربد للاجئين الفلسطينيين

الانباط- عمان

في أذار 2022 ، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها اثنان وتسعون ألفًا وخمسمائة وثلاثة عشر دولارًا أمريكيًا (92.513 دولارًا أمريكيًا) إلى جمعية الفاروق لتوفير المعدات الطبية في إطار برنامج منحة المساعدة لمشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي GGP.

أقيم حفل تسليم المعدات الطبيةاليوم  ، بحضور أوكوياما جيرو ، سفير اليابان لدى المملكة ، وحسين فايـز حسين أبو دبي ، رئيس جمعـية الفاروق الخيرية لرعاية لأيتام.

تهدف هذه المنحة المساعدة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في عيادة جمعية الفاروق في مخيم إربد للاجئين الفلسطينيين ، من خلال توفير جهاز جديد للأشعة السينية وجهاز الموجات فوق الصوتية وجهاز تحليل الدم. مع وجود هذه  المعدات الطبية الجديدة التي قدمتها اليابان ، ستكون العيادة قادرة على تقديم تشخيص سريع و أكثر دقة بالإضافة الى الكشف عن مجموعة واسعة من الأمراض وبأسعار في متناول الجميع. وستساعد الأجهزة الحديثة على تحسين جودة الخدمات الطبية للاجئين الفلسطينيين وغيرهم في إربد.  يذكر أن العيادة قادرة حاليا على توفير خدمات طبية الى ما يقرب من 11000 مريض سنويًا.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال حفل التسليم ، أعرب السفير أوكوياما عن تقديره للمساهمة الاجتماعية لجمعية الفاروق ، وقال: "وفقًا للأونروا ، يضم مخيم إربد أكبر عدد من السكان الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة بين مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن. ومع ذلك ، فإن حوالي نصف اللاجئين الفلسطينيين ليس لديهم تأمين صحي.  إن الحصول على الرعاية الطبية اللازمة هو حق أساسي من حقوق الإنسان. لذلك ، فإن هذا المشروع مهم للغاية للوصول إلى وتقديم خدمات طبية كافية لسكان المخيم في إربد. "

قدّمت اليابان منذ 1993 ، اكثر من عشرة ملايين دولار أمريكي ، لـ 715 مشروعاً لمنظمات غير حكومية ومدارس ومستشفيات ومؤسسات الحكم المحلي في الأردن وذلك ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).