منحة يابانية بقيمة 65،677 دولار للجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين

قدمت حكومة اليابان منحة قدرها خمسة وستون ألف وستمائة وسبعة وسبعون دولارًا أمريكيًا (65،677 دولارًا أمريكيًا) للجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين (JMAP) وذلك من أجل توفير معدات الطبية في عيادات الجمعية في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين ضمن برناج  منح المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).
تم توقيع عقد المنحة خلال الحفل الذي أقيم  اليوم الاثنين من قبل  أوكوياما جيرو من قبل  سفير اليابان لدى المملكة، و ميشيل الصايغ ، رئيس مجلس أمناء الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين (JMAP)  .
وتهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المركز الطبي في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين ، من خلال توفير جهاز جديد للأشعة السينية ، وجهاز تخطيط كهربائية القلب، وجهاز تخطيط كهربائية العضل.
من جانبه  أعرب السفير أوكوياما عن امتنانه للمساهمة الاجتماعية الكبيرة للجمعية، وقال: "سيسمح توفير المعدات الطبية الجديدة بإنشاء قسم للأعصاب ، والذي سيوفر خدمات طبية أكثر شمولاً. لن يتعين إحالة المرضى بعد الآن إلى مستشفى خارج المخيم ، والذي يشكل عبئًا اقتصاديًا كبيرًا على المرضى الذين لا يملكون تأمين صحي  ".
ومنذ تأسيس الجمعية في عام 1990 في الأردن  ، قدمت الجمعية خدمات طبية للاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين  بأسعار رمزية أو مجانًا
و مع المعدات الطبية الجديدة التي قدمتها المنحة اليابانية ، سيتمكن المركز الطبي من توفير خدمات أكثر أمانًا ودقة وتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية لسكان المخيم.

وفي إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي GGP ، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 157 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993