مذكرة تفاهم بين شركة الحوسبة الصحية وامفنت

 وقعت شركة الحوسبة الصحية/ مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية (عِلم) والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت)، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخدمات بين الجانبين.
وقالت الشركة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تطوير التدخلات الرقمية، وتعزيز سجلات الأمراض، وتبادل الموارد، وإدارة المنصة الإلكترونية لكلا المكتبتين.
ووقع المذكرة، الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر عايش، والمدير التنفيذي لــ "امفنت" الدكتور مهند النسور، بحضور عدد من المسؤولين عن الجانبين.
وقال المهندس عايش، إن "امفنت" تبذل جهودا كبيرة في تعزيز الصحة العامة في دول شرق المتوسط، مبيناً أن توقيع مذكرة التفاهم مع الشبكة سيعزز من قدرات المكتبتين في نشر الوعي والمعارف وتبادل الخبرات في مجال المعلوماتية الصحية وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع الصحي.
وأشار إلى أن شركة الحوسبة الصحية ستواصل وعبر أذرعها المختلفة ومنها مكتبة "عِلم" دورها المحوري والهام للنهوض بقطاع الرعاية الصحية وتيسير الوصول والحصول على الخدمات الصحية ذات المعايير العالية من قبل المهتمين والمرضى.
من جانبه، قال الدكتور النسور إن التعاون يعزز القدرة على تنظيم وإدارة مكتبة امفنت الإلكترونية، بالإضافة إلى رفدها بالكتب والمراجع المهمة لتلبية متطلبات البحث والتعلم المستمر لجميع المهتمين بتوسيع معارفهم في مجال الصحة العامة.
يشار إلى أن مبادرة مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" أطلقت في العام 2013 وهي عبارة عن موقع إلكتروني مجاني www.elm.jo يضم أكبر عدد من الكتب والمجلات الطبية الإلكترونية التي تمكّن المستخدمين من الحصول على المعلومات الطبية الحديثة بشكل إلكتروني معاصر لمواكبة التطور المستمر في عالم الطب، إلى جانب تقديم فرص متكافئة للحصول على المعلومات الطبية الحديثة في جميع أنحاء المملكة بالأخص الكوادر الطبية العاملة في المحافظات.
وتعد مكتبة امفنت الإلكترونية إحدى مبادرات امفنت لتبادل المعرفة والتشبيك، والتي تسعى من خلالها إلى رفد مقيمي وخريجي برنامج تدريب الوبائيات الميدانية والعاملين والباحثين في مجال الصحة العامة بالمعلومات التي يحتاجونها من مصادر موثوقة يسهل الوصول إليها.