أردنية العقبة تحتفل بذكرى تعريب الجيش العربي واليوم العالمي للدفاع المدني

العقبة 
رعى محافظ العقبـة خالد الحجاج ورئيس الجامعة الأردنية فرع العقبـة الأستاذ الدكتور غالب عباسي الاحتفال الذي أقامته الجامعة، بالتعاون مع مديريتي أمن عام ودفاع مدني العقبــة، بمناسبة تعريب الجيش العربي، واليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر.
وتضمن الاحتفال الذي أقيم في الساحة الخارجية للجامعة إقامة معرض شامل لكافة المعدات والأجهزة والمستلزمات الفنية التي تستخدمها كوادر الدفاع المدني أثناء إطفاء الحرائق والإسعاف والغوص بالإضافة إلى سيارات الإسعاف المتطورة .
وقدم فريق من كوادر دفاع مدني العقبة شرحا للضيوف وللطلبة عن إمكانيات الجهاز في العمليات والأجهزة والآليات المستخدمة في إنقاذ المواطنين وإسعافهم أثناء الحوادث والحرائق والظروف المختلفة.
كما تضمن الاحتفال تقديم خدمات فحص السكري والضغط وتوزيع بروشورات تثقيفية مختلقة بهدف إبراز دور مديرية الأمن العام بالمحافظة على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والتعريف بمواضيع السلامة العامة.
وحضر الاحتفال مساعد رئيس الجامعة الدكتور معاذ أبو فرج ومدير درك العقبـة العقيد ايمن النعيمات ومدير دفاع مدني العقبة المقدم حمود الرواجفة ومندوب مدير شرطة العقبة الرائد ضيف الله العثمان ومدير مركز امن الشمالي ورئيس شعبة العمليات في مديرية دفاع مدني العقبــة وعدد من الموظفين والطلبة في الجامعة