وزيرا البيئة.. والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي..يناقشان أوجه التعاون والتنسيق المشترك...


    التقى وزيرا.. البيئة الدكتور معاويه الردايده والتربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة ، اليوم الإثنين 27/2/2023 ،  وحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية ، الدكتوره نجوى قبيلات ، بهدف مناقشة أوجه التعاون والتنسيق المشترك بينهما ، في مجال رفع درجة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس والجامعات ، بأهمية المحافظة على البيئة وعناصرها ،  وغرس روح المسؤولية تجاه نظافة المدارس والجامعات ، بشكل يؤسس لبناء ثقافة مجتمعية لدى الطلبة ، تكون قادرة على بناء جيل ينعم ببيئة صحية آمنه لهم ولمجتمعهم ..
   وأكد الردايده... خلال اللقاء على محورية الدور الذي تقوم به وزارتا البيئة والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ، في غرس الثقافة الإيجابية لدى طلبة المدارس والجامعات ، اتجاه القضايا البيئية وتحديدا نظافة المدارس والجامعات والغرف الصفية ، وبالتالي انعكاسها على بيئتهم لتشمل الأسرة والمجتمع بشكل عام..
   وأضاف الردايده...أن زيادة وعي الطلبة بأهمية الشجرة وحمايتها ، وإطلاق مبادرات خاصة بالتشجير ، تشمل حدود المدارس والجامعات ، يعد جزءا أساسيا من غرس ثقافة إيجابية  لديهم ، بأهمية التشجير وزيادة الرقعة الخضراء ، وما يترتب على ذلك من فوائد جمة لمواجهة التغير المناخي ..
   من جهته...أشار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة ، إلى أهمية الدور الكبير الذي يقوم به طلبة المدارس والجامعات في بناء المجتمعات ، ودورهم الريادي في التأسيس والبناء لنهضتها وازدهارها ، وقدرتهم على إحداث التغيير والتفاعل مع القضايا البيئية ، وكيفية المحافظة على بيئتهم المدرسية والجامعية، بمسؤولية وقناعة راسخة بأهمية المحافظة على البيئة ..ومبديا ..إستعداد الوزارة وبكافة كوادرها ، إلى تكثيف الجهود مع وزارة البيئة للعمل جنبا إلى جنب ، لزرع ثقافة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس والجامعات ، ليكونوا قادرين على المحافظة على بيئتهم وعناصرها المختلفة