منظمة شمال ايرلندا للتعاون الدولي تزور هيئة الاعتماد.


التقى الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وفداً ضم خبراء من منظمة شمال ايرلندا للتعاون الدولي.
وبحث الدكتور ظافر الصرايرة خلال اللقاء سبل التقدم في أجندة مهنة العمل الاجتماعي عبر ركائزه الاستراتيجية الثلاث والمتمثلة بتعزيز القدرات والكفاءة المهنية لقوى العمل الاجتماعي والرعاية الاجتماعية وتقوية ترتيبات التدريب المهني وبناء الثقة العامة والقيادة المهنية في هذا القطاع الهام والحيوي.
وناقش الدكتور الصرايرة مع الوفد الزائر مخرجات الورشة الثالثة لتطوير منهج موحد لتخصصات العمل الاجتماعي في الجامعات الأردنية والتي شارك فيها أساتذة من أربع جامعات أردنية هي : الجامعة الأردنية والجامعة الألمانية الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة البلقاء التطبيقية واستمرت أنشطة الورشة ثلاثة أيام ضمن برنامج دعم قطاع الحماية الاجتماعية في الأردن المموّل من الاتحاد الاوروبي.
بدورها تحدثت رئيسة الوفد  الدكتورة ماري مكولجن أستاذة العمل الاجتماعي في جامعة أولستر عن أهمية تنظيم  ودعم مهنة العمل الاجتماعي من قبل مؤسسات التعليم العالي وضرورة الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال وقالت "إن الجهود المبذولة في تطوير منهج موحد لتخصصات العمل الاجتماعي في الجامعات الأردنية سيساهم في استدامة تخصصات العمل الاجتماعي وتطويرها والتي تعتمدها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وفي نهاية اللقاء أكد الدكتور ظافر الصرايرة على استعداد هيئة الاعتماد في دعم تخصصات العمل الاجتماعي والرعاية الاجتماعية وتعزيز التعاون المشترك مع منظمة شمال ايرلندا للتعاون الدولي.