الخزاعلة يلتقي بفريق برنامج دعم البلديات المنفذ من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

يوسف المشاقبة 
أكد رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة ان البلدية حريصة على تنفيذ خططها وبرامجها ومشاريعها وفق ما هو مخطط له، وضمن توفر الإمكانات المتاحة.

وأضاف اخورشيدة خلال لقائه بفريق برنامج دعم البلديات المنفذة من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  أننا نسعى للتسهيل على المواطن وسرعة إتمام المعاملات من خلال العمل على وجود مبنى جديد يضم الدوائر ذات العلاقة بخدمة المواطنين، وبما يوفر الوقت والجهد عليهم.

وأشار اخورشيدة إلى أن هناك احتياجات للبلديات في ضوء ما تتحمله من أعباء اللجوء السوري، والذي زاد من الطلب على الخدمات وخصوصا في مجال البنية التحتية وغيرها مما يتوجب من المنظمات والمؤسسات الدولية بدعم البلدية لتقوم بدورها على أكمل وجه.

وعرض اخورشيدة معاناة المواطنين من وادي المفرق والذي يشكل خطورة وخاصة في فصل الشتاء الأمر الذي يحتاج إلى تقديم التمويل المطلوب لتأهيل الوادي ومعالجة هذه المشكلة.

وأكد اخورشيدة ان البلدية تعمل من خلال مجلسها البلدي وكافة العاملين بتقديم ما هو افضل المواطنين من الخدمات والمشاريع.

مديرة المشروع ليندا طبيشات استعرضت من جانبها أهمية وبرامج المشروع والذي يستهدف بلدبات الفئة الأولى، وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز فرص الاستثمار في البلديات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لها.

وأكدت العمل على تنفيذ البرنامج من خلال الحوسبة المالية والإدارية لتوحيد النظام المالي لكافة  البلديات، وبالتعاون مع وزارة الادارة المحلية، بالإضافة إلى تحسين مستوى فرز النفايات ودعم وحدة تمكين المرأة واشراك المجتمعات المحلية وغيرها من المشاريع الهادفة لخدمة المواطن.

مديرة وحدة التنمية المحلية في البلدية مزيد الخزاعلة قدمت من جانبها واقع الخدمات المقدمة وفرص التنمية الاستثمارية والمحلية والتحديات التي تواجه البلدية والمشاريع الأخرى ذات العلاقة بالتنمية في مدينة المفرق.

وفي ختام الاجتماع الذي حضره نائب رئيس البلدية احمد رزق المشاقبة دار نقاش موسع حول مختلف المواضيع التي تهم مدينة المفرق .