العقبة :بدء أعمال الصيانة على الطريق الخلفي الأسبوع القادم

دينا محادين 
إشتكى سائقو شاحنات لـ"الأنباط " أن الطريق الخلفي لمدينة العقبة والممتد من موانئ العقبة الى نقطة جمرك وادي اليتم بطول 21 كيلومترا يشكل لهم رعب نظراً لما يسببه من حوادث مرورية مميتة ، مطالبين بإيجاد مسارب آمنة ومؤهله تضمن لهم السير بامان . 
وطالب اخرون  بإيجاد حل جذري وسريع لمشكلة الطريق الذي يشهد منذ سنين حوادث سير متكررة ويهدد حياة الكثير من سائقي الشاحنات العاملة على الخط ، وتصنف مديرية الأمن العام الطريق ضمن "النقاط السوداء” التي تكثر فيها الحوادث، موضحة أن الخطورة تتركز على امتداد 9 كيلومترات فقط من الطريق جراء الانحدار الشديد.
بدوره صرح مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة العقبة المهندس وجدي الضلاعين لـ"الأنباط" انه وبالتعاون مع مديرية الأمن العام ستبدأ المديرية الاسبوع القادم أعمال صيانة للطريق الخلفي الذي يمتد من موانئ العقبة الى نقطة جمرك وادي اليتم بطول 21 كيلومترا .

وتابع، أنه على  الرغم من أهميته في عمليات نقل البضائع من وإلى موانئ العقبة ، إذ يعبره يوميا آلاف شاحنات و بحمولات مختلفة ، إلا أن الشكاوي تعددت من سالكي الطريق  لكثرة الحوادث التي تقع عليه وينتج عنها خسائر بشرية ومادية فادحة حيث يفتقر الطريق للشواخص المرورية وتكثر فيه الحفر والمطبات واهتراء بطبقته الاسفلتية وغياب الإنارة. 

وزاد،أن مديرية الاشغال عند بداية العمل ستقوم بتحويل السير على الطريق الخلفي القادم من الموانئ باتجاه عمان الى داخل مدينه العقبة ، بحيث يكون تحويل السير من جسر الترخيص مرورا بدوار الحاويات والطريق الساحلي وشارع مكة ، وصعودا باتجاه اليتم وجمرك وادي اليتم ، على أن يبقى السير كما هو للشاحنات المتوجهة من عمان الى الموانئ عبر الطريق الخلفي.