معرض للصور بمناسبة مرور 30 عاما على العلاقات الأردنية الاذربيجانية

نعمت الخورة
  نظمت السفارة الأذربيجانية   بمقرها في عمان معرضا للصور بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين أذربيجان والاردن.
وقال السفير الأذربيجاني لدى المملكة إيلدار سليموف في كلمة ألقاها خلال حضور عدد من السفراء و شخصيات سياسية وكتاب وإعلاميون  للمعرض  أن بلاده  تعرب دائما عن امتنانها المتواصل للمملكة  لتبني قرارات في إطار المنظمات الدولية لا سيما منظمة الامم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ذات صلة بالعدوان العسكري الأرمني يحق جمهورية أذربيجان .
واضاف سليموف أنه طبقا للسياسة الحكيمة والرغبة السياسية الشديدة لدى رئيسي الدولة فإن التعاون القائم بين البلدين سوف يستمر في ازدياد مشيرا أنه يؤمن أن علاقات الصداقة والأخوة التي كانت تتشكل أثناء 30 عاما المنصرمة سوف تتعزز لما فيه خير بين البلدين.
وقال ان أذربيجان تولي أهمية خاصة لتطوير العلاقات مع الأردن ولتوسيع التعاون معها في جميع القطاعات المختلفة خاصة أن أذربيجان ترتبط مع الأردن بالجذور الدينية والثقافية.
وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين من فترة يناير إلى نوفمبر من عام 2022 بلغ 4.6 ملايين دولار امريكي مما يعني زيادة حجم التبادل التجاري مع المملكة بنسبة 26.2% بالمقارنة مع العام 2021 .