الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يمنح الأمير فيصل جائزة شخصية العام الرياضية 2022

 منح الاتحاد العربي للثقافة الرياضية سمو الأمير فيصل بن الحسين، جائزة شخصية الثقافة الرياضية العربية لعام 2022، وتسلمها، نيابة عن سموه، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية خالد العطيات.
جاء ذلك خلال الاحتفال، الذي نظمه الاتحاد بالتعاون مع الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اليوم الأحد، في عمان، بحضور رئيس الاتحاد أشرف محمود، رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية حسن مسعود، وشخصيات سياسية ورياضية وإعلامية.
وبحسب أمين سر مجلس أمناء الجائزة سامح الصريطي، تمنح هذه الجائزة لشخصية قدمت عطاءات متفردة في الرياضة أو عبر بوابتها إلى الإنسانية جمعاء، من خلال مشروع إنساني ينشر القيم النبيلة مستعينا بالثقافة والرياضة باعتبارهما جناحي القوة الناعمة ذات التأثير على المجتمعات والبشر.
وأضاف أن الجائزة تعتمد على الرياضة والفن في كسب التأييد، واستخدام الحوار في توفير مساحات لإشراك الأجيال الناشئة في صناعة التغيير نحو الأفضل لنبذ العنف والنزاعات.
ويترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين اللجنة الأولمبية الأردنية، وعضو اللجنة لأولمبية الدولية، ومؤسس ورئيس مؤسسة أجيال السلام التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة السلام في العالم وتعنى ببناء السلام المستدام وتمكين المتطوعين من القادة الشباب لنشر ثقافة التسامح في مجتمعاتهم وتعزيز مفهوم المواطنة.
--(بترا)