عيادات مستشفى الاميرة بسمة.. نقص أدوية وضعف خدمات ومدة انتظار أطول

فرح موسى    
شكا عدد من مراجعي مراكز صحية وعيادات مستشفى الاميرة بسمة من ضعف الخدمات وطول مواعيد الحجز والمراجعة ونقص الادوية، مطالبين بإعادة دوام يوم السبت لتخفيف عدد المراجعين والتخفيف من ضغط العمل على الأطباء المناوبين.
    وقال محمد خير الصلاح ل "الانباط" انه لم يجد الدواء لاحد افراد عائلته منذ أربعة شهور اذ لا يتوفر العلاج في يوم المراجعة ويطلب منه مراجعة بعد عشرة أيام او اكثر عندما تصل طلبية الدواء، واذا حدث ان تأخر يوما او يومين وذهب للحصول على العلاج فالجواب معروف٠٠ خلص الدواء٠٠ فيضطر لشرائه على حسابه.
   واضاف انه طلب من الصيدلانية ان توقع له على الروشيتة بان الدواء غير موجود فقالت اطلب من الطبيب ولما راجع الطبيب سأله لماذا التوقيع قال له لشراء الدواء  على حساب الوزارة "وفق تصريح لوزير الصحة بان الدواء غير المتوفر لديها يشتريه المواطن على حسابه والوزارة تدفع ثمنه" له فقال الطبيب خلي الوزير يدفع لك.
وقالت احدى المريضات ان الوقت بين المراجعة  والثانية طويل وتضطر أحيانا لمراجعة لطبيب خاص عندما يشتد عليها الالم، وقالت أخرى انها تضطر للحضور مبكرا في يوم المراجعة لان  عدد المرضى كبير والأطباء قليلون ، وقد شاهدت  " الانباط" العدد الكبير من المراجعين الذي يشكون طول مدة الانتظار.
وتحدث مراجع انه ذهب الى مركز صحي ضاحية الحسين لعلاج رجله التي انزلق عليها وكان يعاني الألم وبعد طول انتظار تم تحويله الى  عيادات مستشفى الاميرة بسمة، وبعد انتظار اخر رفض الطبيب مجرد النظر الى رجله، وقال له انت وقعت امس على رجلك اذهب الى طوارئ المستشفى .
وعن التاخير في العلاج، قالت احدى موظفات المركز ان المركز فيه أربعة أطباء ثلاثة منهم مجازون ولا يوجد الا طبيب واحد مما تسبب في اكتظاظ المركز بالمراجعين وعدم قدرة طبيب واحد على علاج ومتابعة المرضى بسرعة ،            فيما طالب المراجعون بزيادة عدد الاطباء العاملين في المركز .

 بدوره نفى الناطق الاعلامي بمديرية صحة اربد الدكتور سرحان براهمة انه يوجد طبيب واحد بمركز صحي الضاحية اذ اكد انه يوجد طبيبا اسرة وثلاثة اطباء عامين وطبيبا أسنان، علما ان هذا المركز اولي وان العدد المذكور بالكادر مناسب جدا وقادر على استيعاب المراجعين .
   وبين ان اي مريض بحاجة للتحويل فان الطبيب لا يتردد بتحويله الى  المستشفى، مبينا انه حاليا بسبب ظروف خاصة بالاطباء يوجد طبيبان في اجازة قصيرة جدا والاطباء الموجودون قادرون على التغطية لحين عودة زملائهم من الاجازة.