المحترف الناصر ..الضغوط حرمتني المشاركة مع منتخب الوطن !

ميناس بني ياسين
تمتلك كرة القدم الاردنية العديد من المواهب المتميزة التي تلعب في الدوريات الاوروبية والعالمية، لـ قلة الدعم المادي وافتقار كرة القدم المحلية لـ البنية التحتية و ثفاقة الاحتراف الصحيح، أو بسبب عيشهم خارج الأردن مما جعلهم يبحثون عن فرصة احترافية في الخارج. 
في ضوء ما سبق قامت "الأنباط" بالحديث مع اللاعب محمد الناصر صاحب الـ 25 عاما والمحترف مع نادي هيدوفري في دوري الدرجة الاولى الدنماركي سابقاً، والذي أشار إلى أن بدايته كانت في عمر الاربعة اعوام حين انتقل الى الدنمارك والتحق بأندية كرة القدم بمساعدة اخيه الأكبر الذي لاحظ حبه لكرة القدم وموهبته فـكان يشرف على تدريبيه. 
وأكمل أن المدرب "دان" كان يخاف من تأخره عن المشاركة في المباراة لأي سبب أو عارض فـتكفل بأصطحابه من منزله الى النادي حتى لا تضيع منه فرص المشاركة ، لأنه كان مؤمنا بموهبته ولعبه،. 
وفي سؤاله عن عروض الأندية الأردنية قال أنه يتردد كثيراً إلى الأردن مع عائلته، وجاءته عروض من مدربين بعدة أندية على أمل الإنتقال إلى مرحلة العرض الرسمي مثل الوحدات وسحاب والحسين إربد، لكن حاليا من الصعب اللعب في الأندية الأردنية، لا سيما أن وضعه مستقر في الدنمارك على الصعيد الاحترافي والمادي، ولا أحد ينكر الفرق الشاسع بين اللعب الاوروبي واللعب المحلي، إذ تفتقر الأندية الأردنية للتطور في الاحتراف والبنية التحتية، إضافة إلى الأزمات المالية التي تعانيها الأندية والكرة الأردنية بشكل عام". 
وأضاف تم استدعائي مرة للمنتخب الأولمبي في عام 2019 بقيادة أحد المدربين لمعسكر المنتخب في البحرين، لكن لم العب اساسيا، وقال لي المدرب بعد المعسكر أنه يتعرض للضغط وفي المرة الأخرى كنت موجودا في الاردن وشاركت في معسكر لمنتخب الشباب ولم يشركني المدرب في مباراتين للسبب نفسه : انه يتعرض لضغوط . 
وتابع أن المبارايات كانت ودية تحضيرية لبطولة كأس اسيا، ويتذكر انها 3 مبارايات واحدة في البحرين ومباراتان في الأردن وكان من ضمن التشكيلة، و لكن لم يتم إدخاله ولم يشارك في البطولة. واكمل لا اعلم ماهية الضغوط وإن كان المدرب بشكل عام يتعرض لمساءلات حول اشراك لاعبين معينين، ولكن في العادة تكون المبارة الودية فرصة لتجربة خطط جديدة ولاعبين جدد ومواهب فريدة، حتى يكون على بينة في المبارايات الدولية.

 وبين أنه ما زال بعض المدربين المحليين يعتمدون الاسلوب الدفاعي وقد يضع لاعب خط وسط او مهاجم في خط الدفاع، وما زلنا نحتاج الى تطوير اللعبة وبناء الخطط حتى نصل الى كرة القدم الحديثة، خاصة اننا نملك لاعبين موهوبين ومميزين ، ". واجاب الناصر حول سؤاله عن علاقته بـ لاعبين اردنيين بأنه تربطه صداقة جيدة مع عدة لاعبين اردنيين في المنتخب الاول ومنتخب الشباب ومحترفين في الخليج، وعلى اتصال مع لاعبين في الاندية الاردنية". 
ويذكر أن "الناصر" وقع يوم أمس على عقد احترافي لمدة خمسة شهور مع فريق مسيمير القطري .