موظفو "مياه اليرموك" يصرخون: التأمين الصحي متوقف

فرح موسى

   شكا عدد من موظفي شركة مياه اليرموك من عدم التزام الشركة بتوفير التأمين الصحي لهم او عدم انتظامه، مشيرين الى تأمين الشركة لهم منذ بداية العام  لمدة اربعة شهور فقط.
    وقالوا، ان التأمين الصحي الذي يعد من اهم العناصر الاساسية للامن الوظيفي اصبح معاناة سنوية، موضحين ان تأخير تجديده يعرضهم لدفع غرامات ليسوا طرفا فيها بسبب عدم دفع الشركة ما يترتب عليها لإدارة التأمين الصحي والتي تقتطعها من رواتبهم.
    واضافوا ان الشركة البالغ عدد موظيفها 1200 تقتطع منهم قيمة التأمين شهريا في حين لايستطيعون مراجعة الاطباء للحصول على العلاج  لان التأمين متوقف لعدم دفع الشركة ما يترتب عليها من مبالغ لادارة التأمين الصحي.      وشددوا على ضرورة أن تقوم الشركة بحل هذه المشكلة بالسرعة الممكنة حتى يتسنى لهم تجديد تامينهم الصحي والحصول على الخدمات الطبية والعلاجية.

  بدوره، قال المدير المالي لشركة مياة اليرموك جهاد الزعبي ل "الانباط " ان الشركة سددت الدفعات المالية للتأمين الصحي لنهاية شهر ١٢ /٢٠٢٢ وسيتم ارسال دفعة كانون الثاني / ٢٠٢٣  لوزارة الصحة هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل .
وفي السياق ذاته قال مدير الموارد البشرية في الشركة ليث التميمي، ان موضوع التأمين الصحي في غاية الاهمية وما تزال اللمسات الاخيرة تنتظر الرد من  مجلس الوزراء حيث تم من خلال وزير المياه السابق تأجيل البت بالامر الى تاريخ ٢٦/٤/٢٠٢٣ .
   واشار الى ان موظفي الشركة بامكانهم تجديد التامين بنصف الرسوم لغاية ٢٦ /٤ حتى اقرار القانون الجديد.