التهتموني : نسبة إنجاز الباص السريع 85%

الأنباط - رؤى الزعبي

صرحت أمين عام وزارة النقل وسام التهتموني، أن مشروع باص التردد السريع بين العاصمة عمان والزرقاء وصل إلى نسبة انجاز 85%، وسيتم الانتهاء من البنية التحتية بالكامل نهاية العام الحالي .

وأكدت أن الوزارة أنهت إعداد خطة عمل مشروع سكة الحديد الرابط بين العاصمة عمان ومدينة العقبة، حيث تم استملاك ما يقارب 70% من الأراضي المزعم إقامة المشروع عليها بقيمة 261 مليون دينار، فيما تبقى 18 مليون دينار معاملات جاهزة للصرف.

وبينت التهتموني أن الوزارة أنهت تركيب أجهزة تتبع لـ 13500 مركبة من أصل 15 ألف مركبة حكومية، منها ألفين مركبة تابعة لأمانة عمان الكبرى، ترتبط بشكل مباشر مع ديوان المحاسبة، لمتابعتها وفرض المخالفات عليها خاصة مع انحصار دور الوزارة على إدارة وتشغيل النظام وتتبع قانونية المركبات بالترخيص والالتزام بوسائل السلامة العامة.

وأضافت أن الوزارة ستشمل كافة المركبات الحكومية بالتتبع الالكتروني خلال العام الجاري.

بدوره أشار رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، أن الهيئة تعمل على مراقبة مشغلي شركات الطيران والمطارات وشركات الصيانة العاملة في الأردن، ومنح التراخيص اللازمة لعملهم.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة، للسنة المالية 2023 لوزارة النقل والهيئات والمؤسسات العاملة.