وزارة البيئة...تطلق نظام الخدمات الالكترونية بخصوص الموافقات المسبقة

رعى أمين عام وزارة البيئة..الدكتور محمد الخشاشنه ، فعاليات ورشة العمل التي أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع دائرة الجمارك الأردنية ، الخاصة بإطلاق نظام الخدمات الالكترونية بخصوص الموافقات المسبقة والرخص الأردني لمتلقي الخدمة إلكترونيا ،  بحضور العقيد حنان المحتسب ، دائرة الجمارك العامة والشركة المصممة للنظام ، بهدف تدريب الشركات متلقية الخدمة على إستخدام هذا النظام...
    وأكد الخشاشنة... على مدى حرص الوزارة على سرعة انجاز الموافقات والرخص الصادرة من الوزارة / مديرية ادارة النفايات والمواد الخطرة ووحدة الاوزون ، وأهمية تسهيل دخول البضائع والتخليص عليها ...
   وأضاف الخشاشنة..إلى أن هذا النظام سيخدم  المستوردين ، من خلال تقليل مدة الانتظار بالنسبة للمواد المستهدفة من قبل المديرية والوحدة المذكوره اعلاه ،  تماشيا مع قرارات الرئاسة بالغاء التقاطعات للاستهداف وتقليل مدة الانتظار لاصدار الموافقات المطلوبة .
     ولفت الخشاشنة...إلى  حرص الوزارة على مواكبة اهم التكنولوجيات الحديثة ،  التي تخدم المستوردين والتجار والافراد للتسهيل وتقليل مدة التخليص ... ومؤكداً .. على ضرورة الالتزام بتتبع الواردات والصادارت  من المواد  الخاضعة للر قابة ، بموجب برتوكول مونتريال وضمان الوفاء بألتزام الاردن  اتجاه اتفاقية فيينا وتعديلاتها ،  وصولا الى تعديلات كيجالي "..
  من جهتها ...قدمت العقيد المحتسب ... دائرة الجمارك العامة ، عرضاً تقديميا لكافة الإجراءات الالكترونية المعنية بالخدمات التي تقدمها الوزارة ، لفتح حساب والتقديم على طلب الموافقة.. حيث طبقت النظام بالتزامن مع العرض التقديمي ، والذي حضره عدد كبير من الشركات المعنية متلقية الخدمة.